خطف فريق ليفربول فوزا هاما على حساب نظيره تشيلسي في قمة مباريات الجولة الثانية لمسابقة.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 02:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ليفربول يعبر تشيلسي بقيادة ماني.. وكيبا يواصل سقطاته

ماني خلال مباراة تشيلسي
ماني خلال مباراة تشيلسي

خطف فريق ليفربول فوزًا هامًا على حساب نظيره تشيلسي في قمة مباريات الجولة الثانية لمسابقة الدوري الإنجليزي موسم 2020-2021، والتي انتهت منذ قليل على ملعب ستامفورد بريدج معقل الريدز، والتي شهدت تألقًا للسنغالي ساديو ماني مهاجم الليفر الذي قاد فريقه لتحقيق الفوز ونقاط المباراة الثلاثة.



وعلى الرغم من انتهاء شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي دون أهداف لكنه شهد إهدار العديد من الفرص من جانب لاعبي الفريقين، وقبل إنطلاقة صافرة انتهاء الشوط الأول تعرض أندرياس كريستينسن لاعب تشيلسي للطرد المباشر، وذلك بعدما اعترض ساديو ماني مهاجم ليفربول دون كرة، ما جعل حكم المباراة يحتكم إلى تقنية الفيديو التي أكدت أحقيه حصوله على كارت أحمر ليكمل فريق تشيلسي شوط المباراة الثاني بعشرة لاعبين.

ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني وتحديدًا في الدقيقة 50، تمكن ساديو ماني من إحراز هدف ليفربول الأول عن طريق رأسيه رائعة، بعد عرضية من روبرتو فيرمينو، وحاول لاعبو البلوز تدارك الموقف من أجل البحث عن هدف تعديل النتيجة، قبل أن يواصل الإسباني كيبا أريزابالاجا حارس تشيلسي هفواته القاتلة ليرتكب خطأ في تمرير الكرة، ويتمكن ساديو ماني من الحصول عليها ويسجل الهدف الثاني لفريقه في المباراة وتحديدًا في الدقيقة 54 لتنتهي المباراة بهدفين دون رد.

وبتسجيله هدفين فإن ساديو ماني أصبح ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يحرز هدفين في شباك تشيلسي، على ملعب ستامفورد بريدج بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليكرر بذلك إنجاز ستيف ماكمانان في 1995، وفيليب كوتينيو في 2015.

ترتيب ليفربول في الدوري 

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى النقطة السادسة من فوز في المباراتين، يحتل بهم المركز الثالث في جدول ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، في حين توقف توقف رصيد تشيلسي عند النقطة الثالثة من فوز في لقاء الجولة الأولى للمسابقة، ويحتل المركز العاشر بجدول الترتيب.

وأصبح ساديو ماني يمتلك هدفين في سباق هدافي الدوري الإنجليزي، والذي يتصدر هيونج مين سون، مهاجم فريق توتنهام هوتسبير بأربعة أهداف، وبنفس عدد الأهداف يأتي ثانيًا كالفيرت ليوين مهاجم فريق إيفرتون، وثالثًا ويلفريد زاها مهاجم فريق كريستال بلاس، ثم محمد صلاح في المركز الرابع برصيد ثلاثة أهداف.