عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم الأحد لمناقشة خطة تطوير وإعادة هيكلة.. المزيد

رئيس الوزراء,مدبولي,المكاتب الخارجية

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 12:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس الوزراء يناقش خطة إعادة هيكلة المكاتب الفنية المصرية بالخارج

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الأحد؛ لمناقشة خطة تطوير وإعادة هيكلة المكاتب الفنية المصرية بالخارج، بحضور وزراء: الخارجية، والسياحة والآثار، والقوى العاملة، والتعليم العالي، والمالية، والتجارة والصناعة، وممثلو عدد من الجهات المعنية.



وخلال الاجتماع، أوضح رئيس الوزراء، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير وهيكلة المكاتب الفنية المصرية بالخارج، مثل مكاتب التمثيل التجاري، والمكاتب السياحية، والمكاتب الثقافية، ومكاتب التمثيل العمالي، وغيرها، من أجل ضمان حسن إدارة الموارد المحدودة المخصصة لتلك المكاتب، وكذا ضمان تعظيم أثر تلك المكاتب، باعتبارها جزءاً من قوة مصر الناعمة.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث بِاسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي أكد على ضرورة ألا يترتب على تقليص عدد المكاتب أي تأثيرات سلبية على تقديم الخدمات المختلفة للمواطن المصري في الخارج، مشيرًا إلى أن تحقيق ذلك سوف يتسنى من خلال الدراسة المُحكمة والدقيقة للتوزيع المقترح للمكاتب، ومراعاة أن يقوم المكتب بتمثيل مصر وخدمة المصريين في عدة دول متجاورة، مع الاستمرار في جهود تطوير الهيكل الوظيفي لتلك المكاتب، واستغلال المساحات المتوافرة في البعثات الدبلوماسية والقنصلية لاستضافة بعض من تلك المكاتب إن أمكن، من أجل توفير نفقات استئجار أماكن منفصلة لها.

وأضاف المتحدث بِاسم مجلس الوزراء، أن الوزراء المعنيين عرضوا مقترحاتهم لخطة توزيع المكاتب الفنية، وهياكل العمل والاختصاصات، حيث تم الاتفاق على الخطوط العريضة للخطة، تمهيداً للعرض على رئاسة الجمهورية.

الحكومة تصدر 7 قرارات جديدة

أصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفقا لقرارات اجتماع الأسبوع الماضي، عدة قرارات يبدأ تطبيقها من غد الإثنين.

وتضمنت أبرز القرارات:

- استئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية بحد أقصى 300 فرد. - عقد صلوات الجنازة في المساجد التي لها ساحات فضاء مكشوفة في غير أوقات الصلوات اليومية. - تنظيم المعارض الثقافية في أماكن مفتوحة بنسبة حضور لا تتعدى 50%. - السماح بإقامة الاجتماعات والمؤتمرات بنسبة حضور 50% وبحد أقصى 150 فردا. - عودة تدريبات الدرجة الثانية لكرة القدم. - استخدام حمامات السباحة التدريبية والترفيهية. - فتح دور الحضانات بالأندية ومراكز الشباب.