أرقام قياسية بالجملة نجح ثنائي فريق توتنهام الإنجليزي الكوري الجنوبي هيونج سون مين والإنجليزي هاري كين ثنائ

توتنهام,هاري كين,سون,سوبر هاتريك سون,توتنهام وساوثهامتون

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 00:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سون وكين.. أرقام أسطورية تتحقق في فوز كاسح على ساوثهامتون

أرقام قياسية بالجملة نجح ثنائي فريق توتنهام الإنجليزي، الكوري الجنوبي هيونج سون مين، والإنجليزي هاري كين، ثنائي هجوم الفريق اللندني، في تسطيرها خلال فوز فريقهما الكبير على ساوثهامتون بخمسة أهداف مقابل هدفين، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحقق الفريق السبيرز أول انتصاراتهم في الدوري الجديد.



إنجاز يشبه الإعجاز حققه ثنائي توتنهام خلال اللقاء، وذلك بعد تسجيل سون سوبر هاتريك جاءت جميعها من صناعة الإنجليزي هاري كين، ليضعوا اسمهم في قائمة الإنجازات في البريميرليج، وذلك قبل أن يضع كين هدفًا خامسًا لفريقه.

سوبر هاتريك آسيوي أول

وأصبح سون هو أول لاعب من آسيا يسجل سوبر هاتريك في مباريات البريميرليج، وهو إنجاز لم يسبقه إليه أي لاعب من قبل جاء من آسيا للاحتراف في مسابقة البريميرليج.

ولم يسبق للمهاجم الكوري الجنوبي أن يسجل أكثر من هدفين في مسابقة البريميرليج، وذلك في مرمى أستون فيلا وكريستال بالاس الموسم الماضي، بالإضافة لإيفرتون وبورنموث في موسم 2018/2019، وبورنموث وهيدرسفيلد في موسم 2017/2018، بالإضافة لستوك سيتي وميدلزبرة وواتفورد وليستر سيتي في الموسم الذي سبقه.

ورفع سون رصيده التهديفي مع توتنهام في مسابقة البريميرليج منذ قدومه للفريق في صيف 2015 إلى 57 هدفًا، وهو معدل جيد خاصة أنه لعب كجناح أو خلف المهاجم مما أبعده قليلًا عن المرمى.

 

رقم قياسي لهاري كين

كين الذي صنع الأربعة أهداف في مباراة واحدة، حقق هو الآخر رقمًا قياسيًا في المباراة وفي تاريخ الدوري الإنجليزي، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "أوبتا" الإحصائي.

وأكد موقع "أوبيا" أن كين أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، يصنع 4 أهداف في مباراة واحدة للاعب واحد في تاريخ المسابقة، حيث أن هذا لم يحدث من قبل، فلم يسبق سوى أن حدثت في هاتريك وليس سوبر هاتريك.

 

 

ورصد الموقع الأرقام بأنه هذا حدث من نيويل إلى آلان شيرار في نيوكاسيل أمام كونفنتري سيتي في سبتمبر 1995، بالإضافة كوليمور إلى رودي فولر في فريق ليفربول أمام أرسنال في ديسمبر 1995، ومع أرسنال صنع هنري إلى ليونبيرج في الفوز على سندرلاند في مايو 2003، إلا أن رقم كين تاريخي.