قال عدد من أعضاء محافظة الشرقية الفائزين فيانتخابات مجلس الشيوخ إن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي لا ينكر

السيسي,مجلس الشيوخ

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 02:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نواب بـ"الشيوخ": لا ينكر إنجازات السيسي إلا جاحد

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال عدد من أعضاء محافظة الشرقية الفائزين في انتخابات مجلس الشيوخ، إن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا ينكرها إلا جاحد، وأن المشروعات القومية العملاقة دليل واضح على حجم الإنجازن وأضاف اللواء خالد سعيد، عضو مجلس الشيوخ، عقب استخراجه كارنيه العضوية، إن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي واضحة وضوح الشمس، حيث نجح الرئيس في القضاء على العشوائيات، وطور شبكات مياه الشرب والصرف الصحي فى جميع أرجاء البلاد.



وأضاف، أن قضية العشوائيات كانت من أخطر القضايا التي تواجه الدولة المصرية، ولكن استطاع الرئيس حلها بشكل جذري، لافتا إلى أن علاقاتنا الخارجية أصبحت قوية مع جميع دول العالم واستعادت مصر مكانتها الدولية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أنه يفضل الانضمام للجنة الدفاع والأمن القومي أو لجنة الإدارة المحلية باعتباره محافظا سابقا لمحافظة اشلرقية وله باع كبير فى مجال الإدارة المحلية.

من جانبه، قال النائب محمد سليم، إن وجود غرفة ثانية للبرلمان دليل على قوة الدولة المصرية، لافتا إلى أن إجراء الانتخابات البرلمانية وانتخابات الشيوخ في ظل هذه التحديات دليل على قوة مصر ومكانتها الكبيرة.

من جانبه، قال النائب صلاح الطاروطي، إن قضية الاستثمار على رأس أولوياتها، خاصة عملية تأسيس الشركات لا بد من سرعة الإجراءات المتعلقة بها، مطالبا بسرعة تفعيل خدمة الشباك الواحد.

السيسي يتلقى رسالة خطية من رئيس الكونجو

وفي سياق منفصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، جان كابونجو، مستشار رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، الذي سلم سيادته رسالة من الرئيس "تشيسكيدي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وسفيرة الكونغو الديمقراطية بالقاهرة".

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرسالة تضمنت الإعراب عن دعم الكونغو الديمقراطية لمحددات الموقف المصري تجاه التعامل مع قضية سد النهضة، وكذلك التطلع للتطوير العلاقات الثنائية مع مصر والاستفادة من خبرتها في مجال البنية التحتية والمشروعات التنموية الكبري.

وأعرب الرئيس من جانبه عن التقدير لموقف الكونغو الديمقراطية المساند لمصر فيما يتعلق بموضوعات مياه النيل، مؤكداً أن يد مصر ممدودة للكونغو الديمقراطية ولكل دول القارة للتعاون والبناء والتنمية والسلام، من أجل شحذ الإمكانات الضخمة والموارد الغنية التي تزخر بها الكنغو وجميع الدول الأفريقية الصديقة بهدف تنميتها واستغلالها على النحو الاقتصادي الأمثل لصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب الدول الأفريقية.