أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد بأشد العبارات قيام ميليشيا ..المزيد

مصر,السعودية,ميلشيا الحوثي

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 09:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصر تدين ميلشيا الحوثي بأشد العبارات بسبب السعودية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم  الأحد، بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين وإلحاق الضرر ببعض المُمتلكات.



وأعرب البيان عن خالص التمنيات بسرعة الشفاء للمُصابين، مؤكدًا على تضامُن مصر، حكومةً وشعبًا، مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودعم مصر لما تتخذه المملكة من إجراءات تستهدف الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تدين فيها جمهورية مصر العربية، ميليشيا الحوثي، فأعربت في بيان صادر عن وزارة الخارجية، 16 أغسطس الجاري، عن بالغ إدانتها للهجمات المتكررة التي نفذتها ميلشيا الحوثي لاستهداف أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، وآخرها تلك التي استهدفت المنطقة الجنوبية بالمملكة مساء اليوم، والتي تم اعتراضها جميعًا من قبل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأكدت مصر على تضامنها ووقوفها مع المملكة العربية السعودية في مواجهة هذه الاعتداءات الغاشمة، ودعمها للمملكة فيما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحماية أمنها القومي، وأهمية الاستجابة لكل دعاوى وقف إطلاق النار في اليمن، وذلك حتى يتسنى تسوية الأزمة اليمنية وفق المرجعيات المُتفق عليها، لاسيما مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

ويذكر أن  التحالف العربي بقيادة السعودية، أعلن  أن قواته اعترضت ودمرت، الأحد الماضين صاروخا باليستيا أطلقته جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) اليمنية باتجاه المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، تأكيده أن الصاروخ أطلق باتجاه "الأعيان المدنية والمدنيين في المنطقة الجنوبية"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.   ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان التحالف عن تدميره عددًا من طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون من العاصمة اليمنية صنعاء تجاه حدود البلاد.