في واقعة مؤسفة بإحدى القرى في ضواحي مدينة طنجة شمال المغرب اغتصب إمام ..المزيد

اغتصاب,إمام مسجد مغتصب,اغتصاب قاصرات,إمام مسجد

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 17:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فض بكارتهن.. إمام مسجد يغتصب 6 فتيات قاصرات

اغتصاب
اغتصاب

في واقعة مؤسفة، بإحدى القرى في ضواحي مدينة طنجة شمال المغرب، اغتصب إمام مسجد 6 فتيات قاصرات، معترفًا بما اقترفه تجاه تلك الصغيرات، في التحقيقات التي أجرتها معه السلطات، بعد ورود شكاوى من ذوي الضحايا.



وكشف المحامي عبد المنعم الرفاعي، أن "فقيه الزميج" اعترف أمام الوكيل العام باستئنافية طنجة، أمس السبت، بشكل صريح بجميع الأفعال التي قام بها المتعلقة باغتصاب عدة قاصرات، وذلك بحسب وسائل إعلام مغربية.

وأكد عبد المنعم الرفاعي ، في تصريحات صحفية، بعد جلسة الاستماع أمام الوكيل العام، أن المحكمة أوقفت المشتبه به بناء على شكاية من الضحايا، اللاتي وصل عددهن لحد الآن 6 قاصرات، بإحدى قرى جماعة ملوسة.

وأشار إلى أن الوكيل العام أحال القضية على قاضي التحقيق بنفس المحكمة، حيث استنطق المشتبه به في إطار الاستنطاق التمهيدي.

وقرر تأجيل جلسة الاستنطاق التفصيلي إلى يوم 6 أكتوبر 2020، حتى يتسنى الاستماع للضحايا وأولياء أموروهن، ومن المحتمل أن يقوم بمواجهة بين المتهم والمشتكيات الـ6.

ويواجه إمام  المسجد المشتبه به في اغتصاب 6 فتيات قاصرات، عدة تهم وهي:  "جناية هتك عرض قاصر بالعنف دون سن 18، مع "افتضاض البكارة" واستغلال "السلطة الدينية" ".

وجاء ذلك بعد توقيف السلطات للإمام المشتبه به بناء على بلاغ بهتك عرض قاصر تقدمت بها أسرة إحدى الضحايا للوكيل العام للملك بطنجة، مرفقة بشهادة طبية تثبت فقدان الطفلة لعذريتها، وهو ما يؤكد تعرضها لاعتداء جنسي.

عقوبة المغتصب في القانون الجنائي المغربي

والجدير بالذكر أن القانون الجنائي المغربي، يعاقب المغتصب بعقوبة تتراوح ما بين 5 و10 سنوات، أما إذا كان سن المجني عليها يقل عن 15 سنة، فإن العقوبة هي السجن من 10 إلى 20 سنة.