مباراة مثيرة ومرتقبة في الدوري الإنجليزي الممتاز وذلك عندما يستضيف فريق تشيلسي على ملعبه ستامفورد بريدج معق

محمد صلاح,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,تشيلسي,ليفربول وتشيلسي

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تشيلسي وليفربول.. التاريخ متوازن بين الفريقين

مباراة مثيرة ومرتقبة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك عندما يستضيف فريق تشيلسي على ملعبه "ستامفورد بريدج" معقل البلوز، فريق ليفربول، الذي يلعب له محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وفريق الريدز، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية من عمر مسابقة البريميرليج، وذلك في لقاء قمة حقيقي يجمع بين الإنجليزي فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي والألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول.



موعد مباراة تشيلسي وليفربول                                                    

تقام مباراة تشيلسي وليفربول، في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الأحد 20 أكتوبر 2019، وذلك تحت إدارة تحكيمية للجكم بول تيرني، على أن تنقل المباراة عبر قناة bein sports 1.

نتيجة الجولة الأولى للفريقين

تشيلسي صاحب الأرض، كان قد حقق فوزًا في الجولة الأولى من عمر المسابقة بعدما حل ضيفًا على برايتون، ونجح الفريق الأرزق في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء شهد مشاركة صفقتين من الجدد وهم الألمانيين تيمو فيرنير، وكاي هافيرتز.

تقدم جورجينيو بالهدف الأول للبلوز في الدقيقة 23 من ضربة جزاء، قبل أن يتعادل لياندرو تروسارد، لصالح برايتون في الدقيقة 54، قبل أن يحرز رييس جيميس هدف التقدم للبلوز بعده بدقيقتين، من تصويبة من خارج المنطقة صاروخية، قبل أن يحرز زوما الهدف الثالث لصالح تشيلسي.

على الجانب الآخر، فنجح محمد صلاح، نجم ليفربول، في قيادة فريقه لفوز مثير على ليدز يونايتد بملعب "أنفيلد" وذلك في الوقت القاتل بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، سجل صلاح منها ثلاثة أهداف بينهما ضربتي جزاء.

تقدم صلاح بضربة جزاء بعد 4 دقائق قبل أن يتعادل جاك هاريسون لليدز في الدقيقة 12، قبل أن يسجل فان دايك من جديد لليفربول، ويتعادل المتألق بامفورد في الدقيقة 30 لصالح ليدز، قبل أن يحرز صلاح هدف التقدم من جديد بعده بثلاثة دقائق، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بثلاثة أهداف لهدفين، قبل أن يحرز كليتش هدف التعادل لليدز في منتصف الشوط، في حين سجل صلاح هدف الفوز في الدقيقة 88 من ضربة جزاء.

نتائج المواجهات المباشرة

التقى الفريقان في مسابقة الدوري الإنجليزي منذ تشكيله بنظامه الجديد موسم 1992/1993،56 مباراة في 28 موسم لعبت في المسابقة جاءت النتيائج متقاربة للغاية، حيث فاز تشيلسي في 19 مباراة، وتعادل الفريقان في 15 مباراة بينما فاز ليفربول في 19 مباراة.

نتيجة الموسم الماضي

الموسم الماضي جاءت لصالح ليفربول، حيث خقق فوزًا غاليًا بملعب ستامفورد بريدج، معقل البلوز بهدفين مقابل هدف، حيث سجل أرنولد وفيرمينيو، لصالح ليفربول في حين سجل كانتي هدف تشيلسي الوحيد.

في الدور الثاني، نجح ليفربول في فوز ثاني مثير بنتيجة 5 أهداف مقابل ثلاثة، حيث تقدم ليفربول بثلاثية نابي كيتا وأرنولد وفاينالدوم، في حين قلص جيرو النتيجة لصالح تشيلسي قبل أن يحرز فيرمينيو الهدف الرابع، قبل أن يسجل إبراهام وبولسيتش هدفي لتشيلسي وتشامبرلين سجل الخامس لليفربول.