يفتتح الدكتورعلى المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الساعة الخامسة مساء..المزيد

التموين,علي المصيلحي,أهلا مدارس,اهلا مدارس

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"أهلا مدارس" تستقبل زوارها اليوم

أهلا مدارس
أهلا مدارس

يفتتح الدكتورعلى المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الساعة الخامسة مساءً اليوم الأحد، معرض "أهلا مدارس"، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر - طريق صلاح سالم - تحت كوبري الفنجري.



ومن المقرر أن تتولى وزارة الصحة الإشراف على تعقيم المعرض وزيادة عدد الممرات بالمعرض لتنظيم عملية سير الزوار دون تزاحم وبعيدا عن أي تكدسات .

ويتضمن المعرض كافة المستلزمات المدرسية للطلاب فى المراحل التعليمة المختلفة من الزي المدرسي والشنط المدرسية بنسب تخفيض لاتقل عن 20% إضافة إلى المواد الغذائية.

ويذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن بدء إقامة معارض أهلا مدارس في الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر الجاري، وذلك تحت الرعاية الكريمة لدولة رئيس مجلس الوزراء، وبهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في هذه الظروف.

وفي هذا الصدد اجتمع المصيلحي مع ممثلي الاتحاد العام للغرف التجارية، وممثلي الشعب العامة ذات الصلة، وعدد من الموردين والمصنعين والمنتجين، والتي سوف تشارك في المعارض للاتفاق على كافة الأمور الفنية والتنظيمية، والتي من شأنها تحقيق الهدف من إقامة مثل هذه المعارض لما لها من أهمية كبيرة في التخفيف على المستهلك المصري، وطرح كافة السلع والمستلزمات المدرسية من أدوات مكتبية وملابس وأحذية ومواد غذائية إلى جانب الحاسبات الالية ومستلزماتها بأسعار متميزة وجودة عالية بحيث سيتم توفير كافة هذه السلع من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك.

وأكد المصيلحي، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية للعام الخامس على التوالي تنظم معرض أهلا مدارس بالتعاون والتنسيق المستمر مع وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية، ومع السادة المحافظين، وذلك في إطار الدور الخدمي للوزارة والدور المجتمعي للقطاع الخاص في ظل الشراكات الناجحة ما بين الحكومة والقطاع الخاص من أجل مصلحة المستهلك.

وأشار وزير التموين، إلى أنه سيتم إقامة 19 معرض في 12 محافظة وكذلك إقامة 21 معرض متنقل وبمشاركة 175 شركة بالمعارض المختلفة، بالإضافة إلي إقامة المعرض الرئيسي بالقاهرة بأرض المعارض يوم الأحد القادم الموافق 20 سبتمبر 2020، وذلك في 4 قاعات رئيسية، وستشهد عدد من المحافظات إقامة أكثر من معرض حيث ستقوم الغرف التجارية بإنشاء المنافذ بالتعاون مع السادة المحافظين الذين سيوفروا المساحات اللازمة بمناطق مركزية بكل محافظة ويجرى حاليا التوسع في المعارض من خلال الغرف التجارية لتشمل معظم محافظات الجمهورية مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعات المحلية.