قرر الدكتور خالد سليم النقيب العام لـ الأطباء البيطريين إحالة الطبيب البيطري م. أ. للجنة التحقيق.. المزيد

البحر الأحمر,فرخة مرسى علم,طبيب الفرخة,الأطباء البيطريين

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 20:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كداب.. نقابة الأطباء البيطريين تحيل دكتور الفرخة للتحقيق

فرخة مرسى علم
فرخة مرسى علم

قرر الدكتور خالد سليم النقيب العام لـ الأطباء البيطريين، إحالة الطبيب البيطري "م. أ."، للجنة التحقيق، وذلك بعد ادعائه إجراء عملية جراحية دقيقة لدجاجة، وتركيب شرائح ومسامير لها، في عيادته الخاصة التي تقع في مدينة سفاجا بالبحر الأحمر.



وأوضح نقيب الأطباء البيطريين، في بيان صحفي، اليوم السبت، أنه بالبحث في الواقعة تبين أن الجراحة لم تتم في عيادة الطبيب المذكور، مشيرًا إلى أنه بناء على ذلك سيتم مساءلة الطبيب البيطري، طبقًا للوائح والقوانين التي تحكم العمل النقابي، وفي حال ثبوت إدانته سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويأتي ذلك ردًا على ما أثير خلال الساعات الماضية على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، حول إجراء طبيب بيطري مصري لجراحة دقيقة لدجاجة في البحر الأحمر، بعد سقوطها من أعلى سطح المنزل الذى يقيم به مالكها.

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور فتحي سلمى صهبي، مدير عام الطب البيطرى في البحر الأحمر، إنه جاري تشكيل لجنة مع مجلس مدينة سفاجا، للتأكد من تراخيص عيادة الطبيب "محمد أ." طبيب واقعة الدجاجة المزيفة، والذى ثبت تضليله ونصبه لإنساب إجراء عملية جراحية لدجاجة لنفسه، مع أن العملية أجراها طبيب برازيلي وليست في مصر.

وأكد الدكتور فتحي سلمى صهبى، مدير عام الطب البيطري في محافظة البحر الأحمر، أنه ثبت بالفعل تزييف واقعة إجراء عملية جراحية لفرخة في مدينة سفاجا، وتبين أن الطبيب البيطرى المدعو "محمد أ."، سرق بوست على مواقع التواصل الاجتماعي من طبيب بيطري ونسبه لنفسه، وأن الواقعة لم تحدث أصلا في مصر، وأن الطبيب مضلل.

وكان طبيب بيطري قد أشعل مواقع التواصل الاجتماعي حينما قال إنه منذ 10 أيام مضت حضر رجل سويسري ومعه فرخة تعاني من كسر إثر سقوطها من أعلى المنزل الذي يقيم فيه، وطلب منه علاجها، مؤكدا أنه تواصل مع أطباء بالخارج وقام بإجراء العملية وتركيب شرائح ومسامير لها.

وأكد الطبيب البيطري صاحب العيادة البيطرية بسفاجا، أن إصرار السويسري علي علاج الفرخة هو ما دفعه للبحث لعلاجها بمساعدة طبيبة، حيث قاما بتخديرها وإجراء العملية لها بطرق سليمة وان تكلفتها كانت 7 آلاف جنيه.