قال الإعلامي يوسف الحسيني المتحدث باسم تحالف القائمة الوطنية من أجل مصر أن التحالف ليس له.. المزيد

الوفد

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 04:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تحالف القائمة الوطنية: لا علاقة لنا بما يحدث في الوفد.. ولم يخبرنا أحد بالانسحاب

الإعلامي يوسف الحسيني في اجتماع تحالف القائمة الوطنية من أجل مصر - صورة أرشيفية
الإعلامي يوسف الحسيني في اجتماع تحالف القائمة الوطنية من أجل مصر - صورة أرشيفية

قال الإعلامي يوسف الحسيني، المتحدث بِاسم تحالف القائمة الوطنية من أجل مصر، إن التحالف ليس له علاقة بالمناوشات التي تحدث داخل حزب الوفد بشأن الانسحاب من القائمة أو الاستمرار، ولم يتدخل من قريب أو بعيد فيها باعتباره شأن داخلي للحزب، موضحًا أن حزب الوفد لم يخطر التحالف بالانسحاب حتى هذه اللحظة بما يعني استمراره في القائمة الوطنية.



وأضاف الحسيني، في تصريحات خاصة لـ "اليوم الجديد"، أن تحالف القائمة الوطنية سيعقد مؤتمرًا صحفيًا خلال الأسبوع الجاري للإعلان عن تفاصيل وأسماء القائمة لخوض انتخابات مجلس النواب.

ويعقد أعضاء الهيئة العليا، اجتماعًا مساء اليوم السبت، للوصول لقرار نهائي بشأن الاستمرار من عدمه في القائمة الوطنية، بعد اعتراض البعض على طريقة تفاوض رئيس الحزب المستشاو بهاء أبو شقة ورغبتهم في الحصول على عدد أكبر من المقاعد في القائمة.

وأعلنت الهيئة العليا لحزب الوفد، في وقت سابق، انسحابها من تحالف القائمة الوطنية من أجل مصر لخوض انتخابات مجلس النواب، وتشكيل لجنة لإبلاغ الهيئة الوطنية للانتخابات وسحب أسماء المرشحين عن حزب الوفد، وعدم الاعتداد بقرارات رئيس الحزب المستشار بهاء أبو شقة واصفين إياها بالفردية.

وأضافت الهيئة العليا الوفد، في بيانها اليوم الخميس، عقب انتهاء اجتماعها برئاسة سكرتير الحزب فؤاد بدراوي، أنها قررت إلغاء التفويض السابق لرئيس الحزب بالتفاوض مع الأحزاب المشاركة في التحالف وإلغاء ما ترتب على ذلك من قرارات.

وكانت مصادر مطلعة داخل حزب الوفد، قد أكدت أن مشاورات رئيس الحزب مع الأحزاب قد منحت بيت الأمة 18 مقعدا فقط في القائمة الوطنية من أجل مصر، والتي تعد تحالفا من عدة أحزاب لخوض الانتخابات البرلمانية، موضحة أن حصة الوفد لن تزيد عن المقاعد المخصصة له سلفا، والتي تم تقسيمها إلى 6 مقاعد للرجال، و 12 للمرأة، وهو الأمر الذي أحدث انشقاقا داخل حزب الوفد.

ووسط عدم رضا بعض الوفديين عن تحالف بيت الأمة مع القائمة الوطنية، لفتت المصادر، أن الهيئة العليا للحزب، بدأت في اختيار بعض الأسماء كمرشحين عن الحزب في القائمة ضاربين باعتصام أعضاء العرض الحائط.