تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال جولته في العاصمة الإدارية الجديدة اليوم.. المزيد

مدبولي,العاصمة الإدارية الجديدة,الحي الحكومي

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 15:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدبولي يتفقد مبنى مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية

مدبولي خلال تفقده مبنى رئيس الوزراء
مدبولي خلال تفقده مبنى رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت، مبنى مجلس الوزراء بالحي الحكومي، حيث استمع إلى شرح حول مكونات المبنى الذي يضم الدور الأرضي منه مكاتب الأمن وكبار الزوار ومنطقة احتفالات وقاعة الصحافة والمتحف والكافتيريا وملحقات قاعة التدريب.



ويحتوي الدور الأول على قاعة استقبال كبار الزوار، ومنطقتين إداريتين، وقاعة المؤتمرات، ومنطقة الخدمات، فيما يشتمل الدور الثاني على صالة لاستقبال كبار الزوار، ومنطقة المؤتمرات، ومكتب رئيس الوزراء، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

أما الدور الثالث من مبنى مجلس الوزراء فيضم كلا من مكتب الأمين العام لمجلس الوزراء، والقطاع المالي، وقطاع العلاقات الحكومية، ومنطقة المؤتمرات، والأمانة العامة لمجلس الوزراء، وقطاع المجالس، وقطاع السياسات، ومكتب السكرتارية وقطاع المشروعات القومية، ومكتب الإعلام.

كما زار رئيس الوزراء مبنى وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أشار المسئولون إلى أن الوزارة تقع على مساحة 13 فدانا بما يعادل 55 ألف م2، تشغل المباني منها 3.25 فدان، بما يعادل 13 ألف م2 بنسبة بنائية 24%، والباقي مسطحات خضراء ونوافير ومسارات حركة، ويتكون مبنى وزارة الخارجية من 2 بدروم ودور أرضي و9 أدوار بارتفاع 50م، وإجمالي خرسانات 55 ألف م3.

مدبولي يتفقد حدائق العاصمة

كما توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، -عقب زيارته للعاصمة الإدارية الجديدة اليوم السبت- والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والوفد المرافق لهما، إلى مدينة "حدائق العاصمة" إحدى المدن الجديدة التي تأتي كامتداد عمراني لمدينة بدر، وتبعد عن العاصمة الإدارية الجديدة نحو 10 دقائق فقط.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في حدائق العاصمة، موقف تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع الإسكان الاجتماعي، واستمع إلى شرح من وزير الإسكان، أشار خلاله إلى أن هذا المشروع يتضمن نحو 30 ألف وحدة سكنية، موزعة على 1194 عمارة، بتكلفة 7.5 مليار جنيه، ومن المقرر الانتهاء منها في يوليو 2021، لينضم إلى مشروعات الإسكان التي تخدم محدودي الدخل والشباب، من خلال توفير المسكن اللائق لهم، وتفقد رئيس الوزراء ومرافقوه نموذجا للوحدات السكنية في المشروع، وأشاد بسرعة وجودة التنفيذ.