توجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء -عقب زيارته لـ العاصمة الإدارية الجديدة اليوم السبت- والدكتور عا

الإسكان الاجتماعي,مدبولي,العاصمة الإدارية الجديدة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس الوزراء يتفقد الإسكان الاجتماعي بـ"حدائق العاصمة"

أثناء الزيارة
أثناء الزيارة

توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقب زيارته لـ العاصمة الإدارية الجديدة اليوم السبت والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والوفد المرافق لهما، إلى مدينة "حدائق العاصمة" إحدى المدن الجديدة التي تأتي كامتداد عمراني لمدينة بدر، وتبعد عن العاصمة الإدارية الجديدة نحو 10 دقائق فقط.



وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في "حدائق العاصمة"، موقف تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع الإسكان الاجتماعي، واستمع إلى شرح من وزير الإسكان، أشار خلاله إلى أن هذا المشروع يتضمن نحو 30 ألف وحدة سكنية، موزعة على 1194 عمارة، بتكلفة 7.5 مليار جنيه، ومن المقرر الانتهاء منها في يوليو 2021، لينضم إلى مشروعات الإسكان التي تخدم محدودي الدخل والشباب، من خلال توفير المسكن اللائق لهم، وتفقد رئيس الوزراء ومرافقوه نموذجا للوحدات السكنية في المشروع، وأشاد بسرعة وجودة التنفيذ.

كما تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف تنفيذ مشروع سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذى يتم تنفيذه بمدينة بدر، في ضوء تخطيط الحكومة للانتقال العام المقبل.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن المشروع يضم 9024 وحدة سكنية موزعة على 376 عمارة سكنية، ويتم تنفيذها بتكلفة 3.2 مليار جنيه، واطلع مدبولي على موقف تنفيذ مراحل هذا المشروع، بما في ذلك أعمال المرافق والخدمات والطرق، حيث تم تنفيذه بنسبة تنفيذ 85%، ومن المقرر الانتهاء منه بنهاية العام الحالي 2020.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة البدء في تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية أخرى بنفس المنطقة، ليتم تخصيصها لموظفي العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن هذه المنطقة لا تبعد سوى نحو ربع ساعة عن الحى الحكومي بالعاصمة الإدارية.

• الموقف التنفيذي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء -خلال زيارته اليوم السبت لـ العاصمة الإدارية الجديدة- ومرافقوه، مشروع الحي الحكومي؛ للوقوف على سير العمل به، ومتابعة تنفيذ مراحله المختلفة.

وفي أرض المشروع، استمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى شرح من مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حول الموقف التنفيذي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة الذي يقع على مساحة 1.5 مليون م2، بما يعادل 360 فدانا، تشغل المنشآت منها 250 ألف م2، بما يعادل 60 فدانا، بإجمالي مسطحات بنائية 2 مليون م2، بنسبة بنائية 20%، والباقي مسطحات خضراء وطرق، ويشمل المشروع 10 مجمعات وزارية بإجمالي 34 وزارة، بالإضافة لمبنى رئاسة مجلس الوزراء ومبنى مجلس النواب ومحور رئيسي يتوسط المباني الوزارية بمسطح 430 ألف م2.