قاد الإنجليزي كاليفيرت ليوين مهاجم نادي إيفرتون فريقه لاكتساح وست بروميتش الذي يلعب له المحترف المصري أحمد ح

ليفربول,محمد صلاح,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,إيفرتون

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 21:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خطف صدارة الهدافين من صلاح.. ليوين يقود إيفرتون لهزيمة وست بروميتش

قاد الإنجليزي كاليفيرت ليوين، مهاجم نادي إيفرتون، فريقه لاكتساح وست بروميتش الذي يلعب له المحترف المصري أحمد حجازي، مدافع الفريق العائد للبريميرليج هذا الموسم، بالفوز بخمسة أهداف مقابل هدفين، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين في افتتاح مباريات الجولة الثانية من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في لقاء أقيم على ملعب "جوديسون بارك" معقل فريق إيفرتون.



حجازي لم يشارك في هذا اللقاء بعد استبعاده من التشكيلة الأساسية والاحتياطية للفريق، وذلك عقب تعرضه للإصابة أبعدته عن المباراة التي تلقى فيها فريقه ثاني خسارة على التوالي.

ليوين كان نجم المباراة على الإطلاق بعدما نجح في تسجيل هاتريك خلال اللقاء الذي أبدع فيه فريقه تحت قيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي نجح في تقديم كرة هجومية رائعة، كما استعاد الكولومبي خاميس رودريجيز المنضم حديثًا لإيفرتون قادمًا من ريال مدريد الإسباني رونقه ونجح تسجيل هدفًا وصناعة آخر.

عكس سير اللقاء، نجح جرادي ديجانا في التقدم لصالح الضيف وست بروميتش بهدف في الدقيقة العاشرة من زمن المباراة، قبل أن يعادل دومينيك لوين النتيجة في الدقيقة 31 بهدف من خطأ دفاعي من دفاعات بروميتش ثم يضيف رودريجيز الهدف الثاني مع نهاية الشوط الأول، والذي شهد حالتي طرد لصالح وست بروميتش أحداهما على مقاعد البدلاء وهو ما قلب المباراة لصالح إيفرتون.

في الشوط الثاني، وبعد مرور دقيقتين سجل ماثيو بيريرا هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة،وذلك قبل أن ينجح مايكل كين في التسجيل من ضربة رأس في الدقيقة 54، قبل أن يتألق دومينيك كالفيرت ليوين في تسجيل هدفين في 5 دقائق وذلك في الدقائق 62 من زمن المباراة، ليفوز فريقه في بخمسة أهداف مقابل هدفين.

إيفرتو يتصدر الدوري بشكل مؤقت حتى اكتمال مباريات الجولة الثانية، وذلك برصيد 6 نقاط من فوزين، في حين يتذيل وست بروميتش الجدول بدون رصيد حيث خسر الفريق مباراتيه بالدوري.

 

ليوين يخطف صدارة الهدافين

ونجح كاليفيرت ليوين في خطف صدارة هدافي البريميرليج من محمد صلاح الذي يستعد لخوض مباراة تشيلسي غدًا، على ملعب ستامفورد بريدج، وكان قد سجل هاتريك في مرمى ليدز، إلا أن ليوين نجح في رفع رصيده للهدف الرابع ويتفوق عليه ويخطف صدارة الهدافين منه بعد هاتريك اليوم، وهدفًا في مباراة توتنهام الجولة الماضية حصد به الفوز لفريقه.