تسبب الفنانعمر كمال في جدل كبير اليوم وذلك بعد أن استعان بأغنية لغبطيطا والذي طرحها بالتعاون مع حسن شاكوش

عمر كمال,x6,x 6,عمر كمال وسيارته الجديدة,عمر كمال والـX6,سيارة عمر كمال,لغبطيطا

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 03:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سيارة عمر كمال الجديدة.. سعر ومواصفات الـ X6

عمر كمال والـ X6
عمر كمال والـ X6

تصدر  عمر كمال ، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن استعان بأغنية "لغبطيطا"، والذي طرحها بالتعاون مع حسن شاكوش بالأيام الماضية، وبالأخص مقطع "وركبت ال X6 ، وذلك من أجل الاحتفال بسيارته الجديدة، وهي من عائلة BMW، ونوعها X6، ونشر عمر عبر صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور، والفيديوهات "إنستجرام" صورة لعمر كمال، وعلق عليها قائلًا: "وركبت ال X6".



ويستعرض لكم "اليوم الجديد" في السطور التالية أبرز مميزاتها، وسعرها بالوطن العربي.

يختلف سعر السيارة من بلد لأخرى، فهي في مصر تبدأ من 1.980.000، وفب قطر من 369.000 ريال قطري، وفي الإمارات من 435.000

تم طرحها بالأسواق في نهاية عام 2018، وهي تحتوي على المزيد من أنظمة الأمان للحفاظ على سلامة العملاء، وتنافس الرنج روفر والسيارة الأودي Q5، وتعمل بمحرك يتكون من 8 سنوات للحريق، وسعتها تصل إلى 4400 سي سي، وعدد السيلندرات بها تصل إلى 8، تعمل بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 8 نقلات.

أقصى سرعة بها تصل إلى 250 كم في الساعة، وتحتوي على خزان وقود يصل سعته إلى 85 لتر، وتصلح للإستخدام الرياضيأ والعائلي، طولها يبلغ حوالي 4877 مللي متر، أما عرضها فيصل إلى 2195 مللي متر.

تسع داخليًا خمسة أفراد، فهي تحتوي على  مقاعد، وبها 5 أبواب، وتستهلك وقود لتر/ 100 كم، ينصح بإستخدام البنزين بها، والصندوق الخلفي "الشنطة" تصل إلى 580 لتر.

أما عن مواصفتها بالخارج فبها مرايات جانبية كهربائية مزودة بإشارات، وفوانيس للشبورة أو الضباب أمامية، وخلفية، ومصابيح خلفية Led، زر لتحكم بالمصابيح الأمامية.

أما عن مواصفات الأمان بها فهي بها نظام فرامل ABS، وتوزيع الفرامل، EBD، والتوازن الإلكتروني، ويصل عدد الوسائ الهوائية إلى 5، ومزودة بنظام حماية ضد السرقة، وحزام أمان خلفي وأمامي، وحساسات أمامية وخلفية، وتنبيه عند الخروج عن السرعة المحددة.

وكان الفنان عمر كمالنجم المهرجانات الشعبية، قد كشف اليوم، عن فيديو من البروفات التحضيرية لحفله المقبل، والذي  يتعاون فيه مع الفنان حسن شاكوش، والمقرر إقامته في تونس، وذلك بالرغم من قرار نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر، بمنعهما من الغناء، وأشارت النقابة في بيان سابق لها أنها تواصلت مع ذويها في تونس من أجل منع إتمام هذه الحفلات، وبالرغم من ذلك إلا أن الثنائي يروجان للحفل.