أرسلت وزارة الصحة والسكان اليوم السبتخطابات لمديريات الصحة بالمحافظات تتضمن نص تعديلات قانون المهن الطبية

وزيرة الصحة,وزارة الصحة,هالة زايد,الجيش الأبيض,الطواقم الطبية

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 04:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزارة الصحة تزف بشرى سارة للطواقم الطبية

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أرسلت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، خطابات لمديريات الصحة بالمحافظات، تتضمن نص تعديلات قانون المهن الطبية، الذي صدر بعد نشره بالجريدة الرسمية، لتطبيقه، وشدد الخطاب الذي أرسله مساعد وزير الصحة للشؤون المالية والإدارية، باتخاذ ما يلزم للعمل بالقانون الجديد.



وبناء على القانون فإن الوزارة والجهات التابعة لها، تبدأ تطبيق القانون الجديد، والذي يتضمن عدة بنود جاء أبرزها رفع بدل المهن الطبية لأعضاء الفرق الطبية.

وزيرة الصحة تتابع سير العمل للقضاء على قوائم الانتظار

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عقدت اجتماعًا، الثلاثاء الماضي، لمتابعة سير العمل بمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم انتظار جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزير الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة راجعت جاهزية كافة المستشفيات التي تشملها المبادرة وقدرتها على تغطية عدد العمليات على مدار اليوم، كما راجعت جاهزية المستتشفيات حسب نوع وطبيعة العمليات التي يتم إجراؤها.

الصحة: إجراء 499 ألفا و771 عملية جراحية ضمن مبادرة الرئيس

وأشار متحدث الصحة، إلى أنه تم الانتهاء من إجراء 499 ألفا و771 عملية جراحية بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2018 وحتى اليوم.

ولفت الدكتور خالد مجاهد، إلى أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، راجعت أيضًا سير العمل بمنظومة الميكنة والتي تسهل الخدمة على المواطنين من خلال التسجيل الإلكتروني على نظام التشغيل الذي يقوم بتوزيع المريض لأقرب مستشفى له، حسب طبيعة حالته الصحية وطبيعة العملية التي يتم إجراؤها.

وزارة الصحة تطلق 7 قوافل طبية بـ7 محافظات

وفي سياق منفصل، أطلقت وزارة الصحة والسكان، 7 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، وذلك يومي 19 و20 سبتمبر للكشف والعلاج مجانًا في بعض التخصصات الطبية، بمحافظات (كفر الشيخ - بني سويف - الفيوم - الإسكندرية - سوهاج - القليوبية - البحر الأحمر).