أيدت محكمة مستأنف الاقتصادية في طنطا اليوم السبت حبس فتاة التيك توك منار سامي 3 سنوات مع الشغل والنفاذ لاتها

طنطا,حبس,منار سامي,المحكمة الاقتصادية,فتاة نيك توك,فيديوهات خادشة للحياء

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 05:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تأييد حبس منار سامي فتاة تيك توك 3 سنوات

المتهمة منار سامي
المتهمة منار سامي

أيدت محكمة مستأنف الاقتصادية في طنطا، اليوم السبت، حبس فتاة التيك توك منار سامي 3 سنوات مع الشغل والنفاذ لاتهامها بممارسة الدعارة والتحريض عليها، وكانت محكمة أول درجة قضت بمعاقبة المتهمة منار سامي في القضية رقم 595 لسنة 2020 جنح اقتصادية، بالحبس 3 سنوات مع الشغل وكفالة 20 ألف لإيقاف تنفيذ العقوبة، وتغريمها 300 ألف جنيه، واستأنفت المتهمة على الحكم بعد دفع الكفالة.



بدأت القضية بقيام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، بالقبض على المتهمة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الآداب، بعد تقديم بلاغات تتهمها بالإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام بقصد التحريض على الفسق والفجور.

وعقب انتهاء التحقيقات، أحالت النيابة المتهمة للمحاكمة بتهمة الاعتداء على قيم المجتمع، والإعلان عن نفسها للدعارة بنشر فيديوهات عبر تطبيق "تيك توك" والتحريض على الفجور، واستخدام وإدارة حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لارتكاب الجرائم المذكورة.

جدير بالذكر أن المحاكم الاقتصادية عاقبت عددًا من فتيات التيك توك بالحبس من سنتين إلى 3 سنوات لاتهامهم بنشر فيديوهات خادشة للحياء وتحمل دعوة للدعارة ومنهم سما المصري وشيري هانم وابنتها زمردة بالإضافة لحنين حسام ومودة الأدهم وهدير الهادي.

وكان النائب العام المستشار حماده الصاوي، حث الآباء على نصح وإرشاد بناتهن ومراقبة أفعالهن على مواقع التواصل الاجتماعي، والاهتمام بتربية النشء وتعريفهن بقيم المجتمع وتقاليده وتوجيههن بعيدًا عن الأفعال المؤثمة بقانون العقوبات.

وحسب المادة 178 من قانون العقوبات، فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد على 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من نشر صورًا بقصد العرض إذا كانت خادشة للحياء العام.

ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات وبغرامة لا تجاوز 100 جنيه لكل من أعلن بأي طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار، وفق المادة 14 من قانون رقم 10 لسنة 1960.

كما يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري. ويُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد عن 300 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشأ أو أدار أو استخدم موقعًا أو حسابًا خاصًا على شبكة معلوماتية يهدف إلى ارتكاب أو تسهيل ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونًا.