أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الطالب الفترة المقبلة لن يكون بحاجة إلى الذهاب للدروس الخصوص

طارق شوقي,العام الدراسي الجديد,الدروس الخصوصية,دروس التقوية

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 01:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم: المعلمون سيحصلون على "نصيب الأسد" من دخل دروس التقوية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور، طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الطالب الفترة المقبلة لن يكون بحاجة إلى الذهاب للدروس الخصوصية، موضحًا أن الُمعلمون سيحصلون على 75 % من إجمالي دخل دروس التقوية التي ستنظمها الوزارة.



وأوضح “شوقي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “أحمد سالم”، في برنامج “المصري أفندي”، المُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس”، أن الوزارة تُتيح كافة البدائل أمام الطالب حتى لا يلجأ للدروس الخصوصية، قائلا: “إحنا عملنا حاجة منطقية للطالب تكون بديل مجاني للدروس الخصوصية، وهي الخدمة التعليمية المطلوبة.. قمنا بإتحاتها لهم من أفلام على قنوات تعليمية تُغني الطالب عن أي شىء آخر”.

وتابع وزير التربية والتعليم: “بجانب القنوات التعليمية، المدرسة تعمل ثلاث وأربعة أيام أمام الطالب، هناك مكتبات فيديو بمستوى مرتفع.. وكتب تفاعلية ومكتبة رقمية ومنصة أدمودو ومنصة اسال المعلم وبث مباشر من الوزارة .. أذن الطالب لو عايز يفهم.. فالوزارة موفرة له بدائل كثير مجانا”.

وأشار دكتور طارق شوقي، إلى قيام الوزارة بعمل مجموعات تقوية داخل المدرسة، تكون تحت رقابة الوزارة، فضلاً عن اختيار المعلمين، لافتًا إلى أن أي عائد سيأتي من تلك المجموعات، سيتم توزيعها على المُعلم وتساهم في تصليح المدرسة”.

وأكد “شوقي”، أن المُعلم سيستطيع زيادة دخله بطرق مشروعة، قائلا: “السادة المعلمين هيشاركوا معنا في جميع المشروعات التي ستقدمها الوزراة للطلاب، وهذا سيكون مقابل مادي محترم”.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سيكون للمعلم دور ونصيب من أي دخل مادي، إلى جانب أن مجموعات التقوية سيكون ليهم فيها نصيب الأسد حتى يستطيع المعلم أن يُزود دخله بطرق قانونية، مستنكرًا إصرار أولياء الأمور على إرسال أبنائهم إلى مراكز الدروس الخصوصية، قائلا: “مفيش أي مبرر للاسرة أنها تستمر في غرسال ابنائها إلى هذه المافيا ومراكز الدروس الخصوصية، قمنا بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، لنجد أولياء الأمور يأتون بالمدرس إلى البيت”.

وناشد “شوقي”، أولياء الأمور إلى رفض ذهاب أبنائهم للدروس الخصوصية قائلا: “إحنا بنقول لأولياء الأمور من فضلكم متبعتوش أولادكم ياخدوا دروس خصوصية إحنا موفرين بديل مجانا”.