أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الوفيات الأسبوعية الناجمة عن فيروس كورونا والبالغة حوالي 50 ألف شخص مرتفعة

فيروس كورونا,الصحة العالمية,لقاح كورونا,اعداد الغصابات

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 01:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة العالمية: وفيات كورونا الأسبوعية مرتفعة بشكل غير مقبول

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن عدد الوفيات الأسبوعية الناجمة عن فيروس كورونا والبالغة حوالي 50 ألف شخص مرتفعة بشكل غير مقبول، وذلك مع اقتراب تسجيل مليون حالة وفاة في العالم.



وقالت المنظمة في بيان، نقلته قناة "الحرة" الأمريكية، إنه "على الرغم من أن معدلات الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم تعد في حالة استقرار بدلاً من أن ترتفع بشكل كبير، فإن الأرقام العالمية تنطوي على زيادات مفاجئة على المستويات الإقليمية".

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية مايكل راين "نضيف أسبوعياً ما بين 1,8 مليون ومليوني إصابة بفيروس كورونا ووفيات بمعدل ما بين 40 إلى 50 ألفا".

وأضاف أنه "على الرغم من أن هذه الأرقام ثابتة على المستوى العالمي، فإن ذلك يغطي حقيقة أنه على المستوى الإقليمي ودون الإقليمي في بعض البلدان، نشهد ارتفاعات كبيرة في حالات الإصابة".

يذكر أن أجزاء كبيرة من أوروبا استعدت أمس لفرض قيود جديدة واسعة النطاق لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد .

تحذير من الصحة العالمية بعد وصول كورونا إلى مستويات مقلقة

وفي سياق متصل، أعربت منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، عن قلقها من مستويات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والذي انتشر في العالم مؤخرًا بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينية، موضحة أن نسبة الوفيات المقدرة تعد مرتفعة إلى حد كبير.

وقالت خبيرة الأوبئة بالمنظمة ماريا فان كيرخوف، في جلسة للأسئلة: “بدأنا نرى بعض الاتجاهات المقلقة في عدد من البلدان، حيث تزداد الإصابات لمستويات كالتي شهدناها في فترة الربيع”.

وأضافت أن الزيادة الملحوظة في عدد المرضى بالمستشفيات في النصف الشمالي للكرة الأرضية علامة مقلقة.

وتابعت: “لم نشهد انتقال مرض الإنفلونزا بعد، لذلك من الصعب علينا التفرقة بينه وبين كوفيد-19 في البداية، فالقيام بذلك يحتاج لإجراء فحص، وأنظمة الفحص منهكة بالفعل رغم تطورها، وسوف تزداد إنهاكًا.