سقط فريق التعاون السعودي تحت قيادة مدربه الجديد الفرنسي باتريس كارتيرون والذي رحل يوم الثلاثاء الماضي عن ت

كارتيرون,الزمالك,التعاون,دوري أبطال آسيا

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 03:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كارتيرون يفتتح مشواره مع التعاون بالخسارة أمام بيرسبوليس الإيراني

سقط فريق التعاون السعودي، تحت قيادة مدربه الجديد، الفرنسي باتريس كارتيرون، والذي رحل يوم الثلاثاء الماضي، عن تدريب الزمالك بشكل مفاجئ، في فخ الخسارة أمام ضيفه بيرسبوليس الإيراني، في اللقاء الذي جمعهما على استاد المدينة التعليمية بمدينة الريان بدولة قطر، في إطار مباراة الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال آسيا.



دور المجموعات للمنطقة الغربية في آسيا، تم نقله وإقامته بشكل كامل في دولة قطر، وذلك من أجل تفادي سفر الفرق في الفترة المقبلة في ظل استمرار حظر الطيران بين الدول في ظل انتشار فيروس كورونا، مما دفع الاتحاد الآسيوي للجوء لإقامة المباريات في دولة قطر بشكل كامل، وذلك لمنح الفرق فرصة الراحة وعدم السفر بالإضافة لإنهاء البطولة المؤجلة منذ شهر مارس الماضي بشكل سريع.

وقاد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الجديد للتعاون، فريقه الجديد لأول مرة، وذلك رغم وصوله أمس لقطر وتوقيع العقود، وذلك عقب رحيله عن تدريب الزمالك بفسخ التعاقد من جانبه للانتقال لخطوة جديد في الملاعب الخليجية، وهو  الذي دفع للاتفاق مع الزمالك على فسخ التعاقد.

ونجح الفريق الإيراني في تحقيق الفوز بعد احتساب الحكم الأوزبكي الشاب الجيز تاتاشيف، ضربة جزاء للفريق في الدقيقة الثانية من زمن الشوط الثاني، تصدى لها بشار رسن بنيان، الذي وضعها في المرمى معلنًا هدف التقدم للفريق وهدف الفوز الهام الذي أعاد الفريق للمنافسة على التأهل للدور ثمن النهائي من البطولة.

بيرسبوليس الإيراني رفع رصيده للنقطة السابعة، متصدرًا للمجموعة الثالثة بعد انتصارين وتعادل وخسارة وحيدة في أول لقاءات المجموعة، في حين توقف رصيد التعاون عند 6 نقاط، في المركو الثاني بفارق النقاط عن الدحيل القطري، في حين يتذيل المجموعة فريق الشارقة الإماراتي برصيد 4 نقاط.

ويتبقى للتعاون تحت قيادة كارتيرون مباراتين بدور المجموعات، حيث سيلعب في لقاء صعب للغاية مع الشارقة يوم الأثنين القادم، على الجانب الآخر، ستكون هناك مباراة قوية بين بيرسبوليس الإيراني مع الدحيل القطري، على أن يتم اختتام مباريات دور المجموعات يوم الخميس المقبل بين الدحيل مع التعاون في حين سيلعب بيرسبوليس مع الشارق، حيث ستقام جميع المباريات في قطر طبقًا لقرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.