قال الرئيس دونالد ترمب إنه القتىوفد كويتي في البيت الابيض مشيرا الى أن أعضاء الوفدكانوا متحمسين لتوقيعالام

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 16 يناير 2021 - 04:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ترامب: الكويت متحمسة للانضمام لاتفاقية السلام مع إسرائيل

ترامب
ترامب

قال الرئيس دونالد ترامب إنه التقى وفد كويتي في البيت الأبيض، مشيرا إلى أن أعضاء الوفد كانوا متحمسين لتوقيع الإمارات والبحرين اتفاقيتي سلام مع إسرائيل وسينضمون سريعا لهذه الاتفاقيات.

وأعلن الرئيس ترامب إن أسهل جزء من محادثاته مع أمير الكويت كان السلام مع إسرائيل ويتوقع انضمامهم سريعا لأنهم "متحمسون للغاية".

وذكرت وسائل إعلام كويتية : “نيابة عن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تسلم معالي الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح وسام الإستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى الممنوح لسمو الأمير، رعاه الله، من قبل فخامة الرئيس الأمريكي دونالد  ترامب، في البيت الأبيض”.

وأوضح وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، الشيخ علي جراح الصباح، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية، أن الديوان على تواصل مستمر مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، نائب رئيس الحرس الوطني، الذي طمأن الجميع على صحة أمير البلاد.

وأكد الديوان الأميري بدولة الكويت، أمس الخميس، أنه لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام "من أخبار عارية عن الصحة" بشأن صحة أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الصباح، مشيرا إلى أن "حالته مستقرة ويتلقى علاجه المقرر".

وكانت وكالة الأنباء الكويتية ذكرت في يوليو الماضي، أن الشيخ صباح الأحمد الصباح وصل إلى الولايات المتحدة، لاستكمال العلاج، مضيفة وقتها أنه في حالة صحية مستقرة.

وكان وزير الديوان الأميري الكويتي، أعلن أن  الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، منح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى، لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في مراسم أقيمت بالمكتب البيضاوي في البيت الأبيض.

وأضاف وزير الديوان الأميري أن  تكريم الرئيس الأميركي يأتي اعترافا بالجهود العظيمة والدؤوبة، والدور الكبير الذي يقوده أمير الكويت في المنطقة والعالم، وتتويجا لعلاقات الشراكة التاريخية والمتميزة بين الكويت والولايات المتحدة، وتزامنا مع قرب حلول الذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.

وأضاف البيت الأبيض أن  الأمير هو أيضا دبلوماسي لا مثيل له، حيث شغل منصب وزير خارجية بلاده لمدة 40 عاما، وأن وساطته التي لا تعرف الكلل للنزاعات في الشرق الأوسط، بسد الانقسامات في ظل أكثر الظروف صعوبة.