أعلن نادي الترجي التونسي على حصوله على حكما نهائيا من قبل المحكمة الرياضية الدولية في سويسرا بأحقيته في الفو

الترجي التونسي,الترجي,الوداد,الترجي والوداد,مباراة القرن,نهائي أبطال أفريقيا 2019

الأربعاء 20 يناير 2021 - 02:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الترجي: الكاس أنصفنا.. نحن أبطال أفريقيا 2019

أعلن نادي الترجي التونسي على حصوله على حكمًا نهائيًا من قبل المحكمة الرياضية الدولية في سويسرا بأحقيته في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا في العام الماضي، وذلك على خلفية انسحاب فريق الوداد المغربي من مباراة الإياب للقاء النهائي الذي جمع الفريقين بملعب رادس بتونس، في شهر مايو من العام الماضي، وهي المباراة التي أحدثت جدلًا واسعًا طوال العام الماضي.



وأصدر النادي التونسي بيانًا رسميًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يعلن فيه أن المحكمة الرياضية الدولية "كأس" أصدرت حكمها بشأن مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي في النسخة الماضية، والمعروفة باسم مباراة القرن، حيث جاء حكمها لصالحهم بعد عام من الجدال في أروقة المحاكم الرياضية والكاف.

وأوضح الترجي في بيانه أن المحكمة الرياضية قد رفضت كل طلبات الوداد وإدعاءاته بشأن تعطيل الفار، والمطالبة بمنحه اللقب، مؤكدًا أحقية النادي التونسي باللقب، مقدمًا التهاني لجماهيره على الفوز الرسمي باللقب بعد عام كامل كان الجدل حاضرًا مع الجماهير العربية والتونسية بشأن عدم أحقيتهم للقب.

 

 

كواليس الأزمة

وكان نادي الترجي قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا في العام الماضي، وذلك بعد انسحاب نادي الوداد من مباراة الإياب التي أقيمت في ملعب رادس في تونس، وذلك بسبب القرارات التحكيمية وأن النادي المغربي تفاجأ بأن تقنية الفار معطلة مما أدى لعدم الرجوع إليها في احتساب هدف وضربة جزاء للفريق، مما أثر على النتيجة وقلص حظوظ الوداد في التتويج باللقب.

وانسحب الوداد من الملعب رافضًا استكمال المباراة في ظل تعطيل تقنية الفيديو، مؤكدًا أن ما حدث يؤثر على العدالة التحكيمية ومبادئ اللعب النظيف، حيث أن الكاف قد أقر أن مباراتي الذهاب والإياب ستقام بتقنية الفيديو، وهو ما حدث في مباراة الذهاب بالمغرب، ولكن في ملعب رادس كان التقنية معطلة مما يؤثر على العدالة التحكيمية في المباراتين.

وقام الوداد بالتصعيد لدى الكاف والفيفا والمحكمة الرياضية الدولية، إلا أن الجهات الثلاثة رفضت منح الوداد اللقب مؤكدًا أن الفريق انسحب من المباراة مما يمنح الترجي اللقب، وأن تقنية الفار ليست من عناصر التحكيم التي يتم إيقاف المباريات بسببه، ما دام يؤكد حكمًا للساحة فلا تأثير على العدالة.