قام الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بعمل التدشين التجريبي لتنفيذ مبادرة فحص وعلاج الأمراض

مبادرة الرئيس,الدكتور فيصل جودة,الدكتور أسامة الشلقاني,فحص كلوي

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 02:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جودة في تلا والشلقاني بالباجور وخضر بشبين الكوم وعبد الحليم في منوف

تدشين تجريبي لمبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة بالمنوفية

قام الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بعمل  التدشين التجريبي لتنفيذ مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة من إدارة تلا الصحية بحضور رئيس مجلس مدينة تلا ومديرةالإدارة الصحية بتلا.



 

كما قامت د.رشا خضر وكيلة المديرية بتدشين المبادرة من إدارة شبين رافقها الدكتورة جيهان الشاذلي  مديرة الإدارة الصحية بشبين الكوم.

وقام د.أسامة الشلقاني بالتدشين بمركز الباجور رافقه مدير صحة الباجور.

 

 

وحضر د.ممدوح عبدالحليم منسق عام القوافل التدشين بمركز منوف رافقه مديرة صحة منوف.

 
 

وبدأ التدشين التجريبي للمبادرة   بعد أداء فريضة صلاة الجمعة بجميع الإدارات الصحية إدارة أشمون وقويسنا  وسرس وبركة السبع والشهداء والسادات، وذلك بحضور جميع مديري الإدارات وفرق العمل بالمساجد الكبري لكل مركز.

وقال وكيل  وزارة الصحة، إن المبادرة بدأت اليوم الجمعة وتستمر حتى 31 ديسمبر المقبل بجميع وحدات الرعاية الصحية على مستوى المنوفية، تهدف إلى الاكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج، وتبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً على فترتين. 

وأشار  إلى أن المبادرة تستهدف جميع المواطنين فوق سن 40 عامًا، فضلا عن الفئات العمرية من 18 عامًا حتى 40 عاما من المسجلين في قاعدة بيانات 100 مليون صحة بارتفاع في نسبة السكر بالدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.

وأوضح وكيل صحة المنوفية أن الخدمات المقدمة للمواطنين تشمل التوعية الصحية والكشف المبكر عن مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة، وكذلك الاكتشاف المبكر لمرضى الاعتلال الكلوي. وناشد جميع المواطنين متلقي الخدمة بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ولبس الكمامات والتباعد الاجتماعي أثناء عمل الفحوصات بالمبادرة حفاظا على الصحة العامة.