أعلن البيت الأبيض اليوم الجمعة في بيان له أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيمنح الشيخ صباح الأحمد..المزيد

ترامب,أمير الكويت,الشيخ صباح الأحمد,وسام الاستحقاق العسكري

السبت 5 ديسمبر 2020 - 13:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البيت الأبيض: ترامب يمنح أمير الكويت وسام الاستحقاق العسكري

دونالد ترامب وأمير الكويت صباح الأحمد
دونالد ترامب وأمير الكويت صباح الأحمد

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، في بيان له، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيمنح الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت ، وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى، قائلًا: "المراسم ستتم في البيت الأبيض، مساء اليوم الجمعة، بحضور الشيخ ناصر صباح الأحمد نيابة عن الأمير".



يذكر أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يتواجد في الولايات المتحدة لاستكمال العلاج، عقب خضوعه لجراحة في الكويت.

وكان قد غادر البلاد، فجر الخميس 23 يوليو الماضي، متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية في رحلة علاجية.

وأكد وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي جراح الصباح، ردا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام من أخبار عارية عن الصحة، أن الحالة الصحية لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مستقرة، مشددًا على أنه يتلقى العلاج المقرر.

وأضاف الجراح في بيان رسمي مساء اليوم الخميس أن الديوان الأميري على تواصل مستمر مع نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح، الذي طمأن الجميع على صحة أمير الكويت.

وأشار الى أن رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، يضمن البيان الأسبوعي لمجلس الوزراء فقرة عن الوضع الصحي لأمير الكويت.

وأهاب الديوان الأميري بالجميع تحري الدقة واستيفاء المعلومات المتعلقة بصحته من مصادرها الرسمية، وأن لا يلتفت إلى الأخبار المغرضة، مبتهلين إلى الباري - جل وعلا - أن يمن على أمير الكويت بالشفاء العاجل، وأن يمتعه بموفور الصحة والعافية.

وكان عدد من وسائل الإعلام قد تداولت أخبارا عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي يتلقى العلاج حاليا باحدى المستشفيات الأمريكية.

ترامب: لقاح كورونا قد يكون جاهزًا في أكتوبر المقبل  

وفي سياق منفصل، توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الأربعاء، أن يصبح اللقاح الأمريكي ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد–19) جاهز للتوزيع في شهر أكتوبر المقبل، أو بعده بقليل، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وقال ترامب، إن الولايات المتحدة يمكن أن توزع ما لا يقل عن 100 مليون جرعة بنهاية عام الجاري، قبل أشهر مما توقعه مسؤول صحة حكومي أمريكي رفيع، في وقت سابق من يوم الأربعاء، أمام مجلس الشيوخ.

وأعلن مدير المراكز الفدرالية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها روبرت ريدفيلد، أن اللقاح يمكن طرحه على نطاق واسع بحلول منتصف العام المقبل أو بعد ذلك بقليل.