كشف الكاتب والسيناريست وحيد حامد عن تفاصيل الجزء الثالث من مسلسل الجماعة الذي قام بكتابة الجزأين السابقين له

وحيد حامد,البرئ

السبت 16 يناير 2021 - 05:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وحيد حامد يكشف تفاصيل الجماعة 3

وحيد حامد
وحيد حامد

كشف الكاتب والسيناريست وحيد حامد عن تفاصيل الجزء الثالث من مسلسل "الجماعة" الذي قام بكتابة الجزأين السابقين لهم، وهو ما تدور أحداثه حول تاريخ جماعة الأخوان الإرهابية منذ بداية نشأتها.



وقال وحيد حامد خلال لقاء تليفزيوني أمس، ستتناول أحداثه فترة السبعينيات وكيف كانت سببا في ظهور التيارات الإسلامية والجماعات المتشددة التي أرعبت الناس، فضلا عن التفاصيل التى جعلتهم يرتكبون جرائم متوحشة فى حق المصريين.

تكريم وحيد حامد بمهرجان القاهرة السينمائي

 

يكرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في افتتاح دورته الـ42، الكاتب والسيناريست المصري الكبير وحيد حامد، بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك تقديرًا لمسيرته المهنية الممتدة لأكثر من خمسة عقود، قدم خلالها للجمهور المصري والعربي، أكثر من 40 فيلمًا، وحوالي 30 مسلسلًا تلفزيونيًا وإذاعيًا، استطاع معظمها أن يجمع بين النجاح الجماهيري والنقدي، فحصدت الجوائز في أبرز المهرجانات محليًا ودوليًا.

وتم اختيار فيلمين في قائمة أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية بالقرن العشرين، وهما؛ "اللعب مع الكبار" إخراج شريف عرفة، و"البريء" إخراج عاطف الطيب، وذلك في استفتاء شارك فيه العديد من النقاد المصريين، تحت إشراف الكاتب الراحل سعد الدين وهبة، الرئيس الأسبق لمهرجان القاهرة السينمائي، خلال الدورة 20 من تاريخ المهرجان. وعن التكريم، قال رئيس المهرجان المنتج والسيناريست محمد حفظي، إن وحيد حامد استطاع من خلال مشواره في الكتابة أن يضيف قيمة كبيرة إلى لقب "السيناريست"، فاكتسبت المهنة بفضله رونقًا وأهمية أكبر، مشيرًا إلى أن وحيد حامد أيضًا منتج عظيم، استطاع أن يحافظ على أصول المهنة، وبالرغم من كونه كاتبًا ومنتجًا فإنه كان دائمًا يحترم مخرجي أفلامه، ويعطيهم كامل الحرية.

وكانت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي، استقرت، بدءًا من الدورة 42، على تغيير اسم جائزة فاتن حمامة التقديرية، التي تُمنح لكبار السينمائيين عن مجمل أعمالهم، ليكون الهرم الذهبي التقديرية، باعتباره أكثر وضوحًا وتعبيرًا عن معنى التكريم، ولأن الهرم الذهبي هو أيقونه المهرجان منذ انطلاقه، اختارت "الاستشارية العليا" بالإجماع، أن يكون السيناريست وحيد حامد هو أول من يكرم بهذه الجائزة المستحدثة، تقديرًا لمشواره الكبير مؤلفًا ومنتجًا يجب أن يحتذى به، ولتأثيره الإيجابي، في صناعة السينما والسينمائيين والجمهور أيضًا.