أكدت وزارة التربية والتعليم انتهاء الإدارة العامة للبنية التكنولوجية من فحص جميع الشكاوى الواردة من الطلاب ال

التعليم,طارق شوقي,وزارة التربية والتعليم,وزير التربية والتعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 02:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التعليم تعلن موعد أداء امتحان الطلاب المتقدمين لمدارس المتفوقين

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم، انتهاء الإدارة العامة للبنية التكنولوجية من فحص جميع الشكاوى الواردة من الطلاب المتقدمين لأداء امتحان مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، وحدثت لهم بعض المشاكل التقنية لم تمكنهم من أداء الامتحان بصورة كاملة.



وفي وقت سابق، كشفت الإدارة العامة للبنية التكنولوجية، عن وجود بريد إلكتروني لتلقي الشكاوى التي حدثت أثناء أداء الامتحان وفحصها والبت في أحقية أداء الامتحان مرة أخرى من عدمه، وذلك حرصًا على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين، وستقوم الوزارة يوم الأحد الموافق 20 سبتمبر 2020، بالإفصاح عن أسماء الطلاب الذين تم دراسة الشكاوى المقدمة منهم وثبت أحقيتهم في أداء الامتحان من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

الموعد النهائي لأداء امتحانات الطلاب المتفوقين

وأضافت الوزارة أنه تم تحديد يوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر 2020 ليكون الموعد النهائي لأداء امتحان الطلاب المتقدمين لامتحان مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا والذين تعرضوا لمشكلات تقنية وفنية خارجة عن إرادتهم ولم تمكنهم من أداء الامتحان، بدلا من يومي 27-28 سبتمبر 2020 الذين تم الإعلان عنهم مسبقًا.

 ويذكر أن امتحانات الطلاب المتقدمين لمدارس المتفوقين بعين شمس ستعقد في الموعد المحدد سلفًا من قبل الوزارة وطبقًا لما هو مدون على إخطار رقم الجلوس المعلن من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب بجميع مراحل التعليم المختلفة، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

السيسي يفتتح الجامعة المصرية اليابانية

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول أمس الأربعاء، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، إلى جانب عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، وتُعد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة بحثية حكومية مصرية ذات طبيعة خاصة، مملوكة بالكامل للحكومة المصرية.