نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم الجمعة ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي

التعليم,وزارة التربية والتعليم,بدء الدراسة,فيروس كورونا,الأنشطة الطلابية,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,إسطبل عنتر

السبت 31 أكتوبر 2020 - 03:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حقيقة تأجيل الدراسة وإلغاء الأنشطة الطلابية بالجامعات

بدء الدراسة
بدء الدراسة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس تحسبا للموجة الثانية لفيروس كورونا، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس.



 وأوضحت أن الدراسة ستبدأ في مواعيدها المحددة وفقا للخريطة الزمنية المُعلنة مسبقا، والمقرر أن تبدأ في 17 أكتوبر المقبل، لافتة إلى أن نظام الدراسة خلال العام الدراسي الجديد سيعتمد على الدمج بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد، تماشيا مع خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

 

وناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273/ 02).

تحميل المتطوع بالتجارب السريرية للقاح كورونا بتكاليف مالية

كما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد فى بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول تحميل المتطوع بالتجارب السريرية للقاح كورونا التكاليف المالية للتجربة.

وتواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأخبار، مؤكدة أن جميع المتطوعين في المشاركة لن يتحملوا أي تكاليف مالية للتجربة، مشيرة إلى أن يمكن للمتطوع الاطلاع على كافة الشروط بالتفاصيل قبل التسجيل في التجربة عبر الموقع الرسمي التابع للوزارة.

 

 

إلغاء الأنشطة الطلابية بالجامعات المصرية العام الجديد

وكما أكد المركز الإعلامي، أنه لا صحة لإلغاء الأنشطة الطلابية بالجامعات المصرية خلال العام الجامعي 2020/2021، حيث تواصل مع وزارة التعليم العالي، والتي نفت تلك الأخبار، مُوضحةً أنه سيتم استحداث بعض الأساليب الجديدة في تنفيذ الأنشطة الطلابية من خلال برامج السوشيال ميديا والألعاب والمنافسات الإلكترونية خلال العام الجامعي الجديد 2020/2021، وفيما يتعلق بالأنشطة الرياضية وأنشطة الجوالة والخدمة العامة التي تتطلب حضوراً فعليا للطلاب سيتم تفعيلها باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي لمواجهة فيروس كورونا.

 

 

حقيقة إخلاء إسصبل عنتر بالقاهرة

وكذلك كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقرير نفي الشائعات وتوضيح الحقائق، صحة ما تردد من أنباء حول إخلاء "إسطبل عنتر" بالقاهرة.

 

 

وتواصل المركز مع محافظة القاهرة، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لإخلاء منطقة "إسطبل عنتر" بالقاهرة من السكان دون توفير سكن بديل لهم، مشيرة إلى أنه تم توفير مساكن بديلة حضارية لقاطني تلك المنطقة فور إخلائها، باعتبارها منطقة آيلة للسقوط ولا جدوى من ترميمها، ليتم نقلهم بوحدات مؤثثة بالكامل بحي الأسمرات، وذلك في إطار حرص الدولة على توفير حياة كريمة وسكن لائق للمواطنين.