كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم الجمعة في تقرير رصد الشائعات وتوضيح الحقائق صحة ما تردد من أنباء بش

وزارة التموين,التموين,اخبار مصر اليوم,الكمامة القماشية,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 01:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التموين توضح حقيقة وقف صرف الكمامات ونفاد المقررات التموينية

البطاقة التموينية
البطاقة التموينية

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، في تقرير رصد الشائعات وتوضيح الحقائق، صحة ما تردد من أنباء بشأن نفاد المقررات التموينية قبل استكمال صرف مقررات شهر سبتمبر الجاري.



وتواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لنفاد المقررات التموينية قبل استكمال صرف مقررات شهر سبتمبر الجاري، مُوضحةً توافر كافة المقررات التموينية لشهر سبتمبر وصرفها بشكل طبيعي بجميع محال البقالة التموينية، وفروع المجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع جمعيتي بمختلف المحافظات، موجهة  بشن لجان تفتيشية دورية لرصد أي عجز أو  تلاعب بكميات السلع المطروحة.

 

 

وناشدت الوزارة جميع مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، ضرورة توخي الدقة قبل نشر تلك الأخبار لمنع إثارة البلبة بين المواطنين، وللتأكد من صحة الأخبار قبل النشر يمكن الرجوع إلى موقع الوزارة والجهات المختصة أولا.

التموين توضح حقيقة وقف صرف الكمامات القماشية على البطاقات التموينية

كما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداول من  أنباء بشأن وقف صرف الكمامات القماشية على البطاقات التموينية مع تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث تواصل المركز مع وزارة التموين والتي نفت تلك الأخبار.

 

 

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لوقف صرف الكمامات القماشية على البطاقات التموينية، وأن الكمامات القماشية متوافرة بشكل طبيعي بكافة محال البقالة التموينية، وفروع المجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع جمعيتي، لافتة إلى أنه يتم طرح كمامة واحدة إجباريا على البطاقات التي تحمل 3 أفراد، وطرحها اختياريا للبطاقات المتضمنة فردين فأقل.

حقيقة استخراج كارت ميزة لأصحاب المعاشات بمقابل مادي

وكذلك نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول استخراج كارت "ميزة" لأصحاب المعاشات بمقابل مادي.

 

وتواصل المركز مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستخراج كارت "ميزة" لأصحاب المعاشات بمقابل مادي، مُوضحةً أن جميع كروت "ميزة" لأصحاب المعاشات أو غيرهم من المواطنين يتم استخراجها مجاناً دون دفع أية رسوم إدارية، وفقاً لقرارات البنك المركزي، مُشيرةً إلى أن هذا التوجه يأتي في إطار خطة الدولة لاستكمال خدمات الشمول المالي والتحول الرقمي للخدمات الحكومية بمختلف القطاعات.