حرص الفنان محمد صبحي على توضيح ما تداوله البعض حول علاقته بالفنانة عبلة كامل وذلك على حسب ما جاء في مذكرات ا

محمد صبحي,لينين الرملي,عبلة كامل,اعتزال عبلة كامل,عبلة كامل تعتزل,عبد ميلاد عبلة كامل,محمد صبحي وعبلة كامل,عبلة كامل ومحمد صبحي,وجهة نظر

الأربعاء 20 يناير 2021 - 07:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في ذكرى ميلادها

محمد صبحي يطرد عبلة كامل من المسرح.. ما الحقيقة؟

عبلة كامل ومحمد صبحي من مسرحية وجهة نظر
عبلة كامل ومحمد صبحي من مسرحية وجهة نظر

حرص الفنان محمد صبحي على توضيح ما تداوله البعض حول علاقته بالفنانة عبلة كامل، وذلك  على حسب ما جاء في مذكرات الكاتب الراحل لينين الرملي، وأن صبحي طرد عبلة من المسرح أثناء مشاركتها معه في مسرحية "وجهة نظر"، مؤكدًا أنه لا يمت للواقع بصلة، وأنه غير صحيح، مشيرًا إلى أن صبحي كان هو المخرج، ولا يريد بالتأكيد أن يسقط العمل المسرحي، مضيفًا إلى أنه يكن لها كامل الاحترام، والتقدير.

محمد صبحي: مذكرات لينين غير دقيقة

ونشرت الصفحة الرسمية للفنان محمد صبحي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة تجمعه  بالفنانة عبلة كامل، وعلق عليها قائلًا: "نريد أن نوضح أن ما تم تداوله على صفحات الفيسبوك المعروف توجهاتها والمعتمدة على مذكرات لينين الرملي رحمة الله الذي كتبها وهو مريض ولم تكن دقيقة وبها لبس مع موضوع آخر غير مسرحية وجهة نظر وسنوضحه الآن".

وتابع: "كل ما قيل بخصوص الفنانة الكبيرة عبلة كامل ليس له أساس من الصحة.. الحكاية ببساطة أن الفنان محمد صبحي كان مخرج مسرحية وجهة نظر لمدة 5 سنين بمعنى أن لا أحد يستطيع أن يفعل شيئًا على خشبة المسرح إلا بإذنه.. فكيف لمخرج العمل ومنتجه أن يريد لعبلة كامل الفشل أو يريد بها مستوى أقل".

محمد صبحي عن عبلة كامل: لها الاحترام

واستكمل محمد صبحي: "ثم أنه يشهد لها باحترمها وإلتزامها على مدا خمس سنوات ولا يوجد خلاف بينهما حتى انتهت مسرحية وجهة نظر وأراد لينين الرملي أن تكون عبلة كامل بطلة المسرحية القادمة وكان اسمها الحادثة.. ولكن اعترض محمد صبحي كمخرج على هذا الاختيار لأن تركيبة دور بطلة مرحية الحادثة مختلف تمامًا على شخصية وتركيبة وتمثيل عبلة كامل.. عبلة كامل فنانة عظيمة لكنها غير مناسبة لهذا الدور من وجهة نظره كمخرج".

وأضاف محمد صبحي: "ولما أصر لينين على اختياره انسحب محمد صبحي وانتهت الفرقة وهما أصقاء ليكمل لينين مسرحيته الحادث.. الفنان محمد صبحي يحترم الفنانة عبلة كامل ويقدرها ويعتبرها من أهم الممثلات التي مثلت معه.. وهناك لقاءات تليفزيونية يتحدث كل منهما عن الآخر بكل احترام وحب وسنبحث عنها وسنقوم بتنزيلها".

وأضافت الصفحة: "نرجو عدم الانسياق وراء أخبار دون دليل واضح..  وعدم تشويه فنان بقيمة محمد صبحي.. خصوصًا أن الهجمة منتظرة بعد إعلانه  إذاعة فارس بلا  جواد على الصفحة ومعروق من يملك الموقع ويعرف رأي الفنان محمد صبحي أنه ضد التطبيع مع العدو الصهيوني.. فقتحم موضوع عبلة كامل الذي مر عليه 26 عامًا لتثيروا شهيتكم في اختلاق الاتهامات".
وأنتهى الحديث: "ونحن نشكر وبشدة كل الذين دخلوا الصفحة المنتشر بهذا الخبر الكاذب ودافعوا عن الفنان محمد صبحي واستنكروا ما كتب.. تحياتنا.. شكرًا جزيلًا".