أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جنديين تركيين وإصابة آخر في هجوم شمال العراق بعد أن أطلق..المزيد

تركيا,العراق,الأكراد,الجيش التركي,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,شمال العراق,مقتل أتراك في العراق

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 01:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| مقتل جنديين تركيين في هجوم شمال العراق

القوات التركية شمال العراق
القوات التركية شمال العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل جنديين تركيين وإصابة آخر في هجوم شمال العراق، بعد أن أطلق مسلحون أكراد صواريخ على قاعة عسكرية شمال العراق، وذلك في إطار هجوم تركيا المستمر على مسلحي حزب العمال الكردستاني جنوب شرق  البلاد وشمال العراق، الذي تقطنه أغلبية كردية، بداية من شهر يونيو الماضي، في هجوم بري جديد عُرف بِاسم عملية النمر المخلب، والذي تقدمت بموجبه القوات التركية في عمق العراق.



مقتل جنديين وإصابة آخر شمال العراق

وذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها صدر اليوم الجمعة، أن نيران مضايقة من قاذفات صواريخ، أسفرت عن مقتل جنديين في إحدى القواعد التركية في العراق المجاور مساء أمس الخميس، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

وفي سياق آخر، أفادت وزارة الداخلية التركية في بيان رسمي، بأن 71 شخصًا من مقاتلي حزب العمال الكردستاني قُتلوا منذ 13 يوليو  الماضي، في إطار سلسلة من العمليات داخل تركيا، عُرفت بِاسم عمليات البرق، مشيرة إلى اعتقال 38 متعاونًا معهم.

ولفتت وكالة رويترز للأنباء، إلى أن حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي كمنظمة إرهابية،  حمل السلاح ضد الدولة التركية منذ عام 1984، ولقى أكثر من 40 ألف شخص مصرعهم في الصراع الداشر جنوب شرق تركيا.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو| تفجير دورية تركية روسية في سوريا

 

إصابة جنود روس وأتراك في انفجار عبوة ناسفة بسوريا

 

مقتل وإصابة 9 سوريين جراء إطلاق دورية تركية النار في عين العرب