أثار مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس غضب السعوديين بعدما ظهر فيه مواطن يسيء لموظ

تويتر,السعودية,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مواطن يسي لموظفه سعوديه,غضب السعوديون

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 02:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

غضب بسبب "إهانة" موظفة سعودية بأحد المراكز التجارية

مواطن يسي لموظفة سعودية
مواطن يسي لموظفة سعودية

أثار مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، غضب السعوديين، بعدما ظهر فيه مواطن يسيء لموظفة سعودية داخل أحد مراكز التسوق المحلية، وجاء في الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل، مواطنا وهو يهين موظفة سعودية تعمل محاسبة بالمركز، إثر مشاجرة حدثت بينهما دون أن تعرف الأسباب.



 

وعبر مغردون عبر هاشتاج مواطن يسيء لموظفة سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم واستنكارهم لما حدث، وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالسعودية.

 

 

ورفض المدونون ما فعله المواطن من صراخ وعصبية ثم إلقاء الأغراض على الأرض وبوجه الموظفة، مؤكدين أن ما حدث أمر غير مقبول.

 

 
 

فيما تقدم عدد منهم بشكاوى إلى الجهات المعنية من بينها وزارة الداخلية ورئاسة أمن الدولة ووزارة الموارد البشرية كي يتم التحقيق في الواقعة والوقوف على سبب إهانة المواطن للموظفة السعودية.

اليوم الوطني لتوحيد المملكة

وتحتفل السعودية في 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني لتوحيد المملكة، حيث أصدر الملك عبد العزيز مرسوما في هذا التاريخ، بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

واستطاع الملك عبد العزيز استعادة الرياض عاصمة أسلافه مؤسسي الدولة السعودية الثانية وعاد بأسرته إليها في 15 يناير عام 1902، ثم واصل الكفاح المسلح لمدة 30 عاما لتوحيد مملكته، وضم العديد من المناطق منها "نجد وسدير والوسم" ثم الأحساء وبعد ذلك عسير حتى تمكن من توحيد منطقة جازان بعد ضم الحجاز.

اليوم الوطني إجازة رسمية

وأصدر الملك عبدالله مرسوما في عام 2005 باعتبار اليوم الوطني السعودي إجازة رسمية للدولة، وفي نفس هذا اليوم من عام 2009 قام الملك عبد الله بافتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بحضور عدد من رؤساء الدول.

وتنظم السعودية العديد من الفعاليات من بينها ثقافية وترفيهية وتقيم عدد من الحفلات الغنائية لكبار المطربين السعوديين والعرب، وتشمل أيضا الألعاب النارية والمهرجانات والعروض العالمية والملتقيات.

شعار خاص بالمناسبة

وهذا العام يكون قد مر على تأسيس المملكة 90 عاما تقريبا، ويتم اختيار شعار خاص لهذه المناسبة كل عام، وفي هذا العام أكد تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة أن الشعار سيكون امتدادا لشعار العام الماضي.