استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس رونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودي العالمي.. المزيد

السيسي,فلسطين,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 01:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال لقائهما اليوم..

السيسي يبحث تطورات عملية السلام مع رئيس الكونجرس اليهودي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاحالسيسي، اليوم الخميس، رونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودي العالمي، بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وتناول اللقاء آخر تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، وكذلك بعض جوانب العلاقات المصرية الأمريكية.



وأوضح السيسي، أهمية دفع العمل الدولي في الوقت الراهن حول استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي؛ بهدف التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية وفق ثوابت المرجعيات الدولية، وهو الأمر الذي من شأنه فتح آفاق الاستقرار والازدهار والتعايش السلمي لكافة شعوب المنطقة‪.

استراتيجية العلاقات بين مصر والولايات المتحدة

وأكد على استراتيجية العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، فضلًا عن أهمية تعزيز أطر التعاون الثنائي المتبادل؛ لتطوير هذه العلاقات في جميع المجالات، في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات تفرض المزيد من التنسيق والتشاور المنتظم بين البلدين الصديقين، خاصةً فيما يتعلق بدفع جهود التوصل لحلول سياسية للأزمات التي تموج بها المنطقة، إلى جانب مواجهة خطر الإرهاب والفكر المتطرف.

ومن جانبه، أثنى لاودر، على تميز العلاقات التي تجمع مصر والولايات المتحدة على مختلف الأصعدة، لافتًا في هذا الإطار دور مصر في إرساء السلام والاستقرار بالشرق الأوسط بقيادة السيسي، والتصدي للإرهاب والفكر المتطرف، وكذلك الجهود المقدرة له في تعزيز قيم التسامح والسلام والتعايش المشترك.

تعاون جمهورية مصر العربية وبنك الاستثمار الأوروبي

وفي سياق آخر، صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القرار الجمهوري رقم 143 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون بين جمهورية مصر العربية "الهيئة القومية للأنفاق"، وبنك الاستثمار الأوروبي حول إعداد دراسة جدوى لإعادة تأهيل الخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة الموقع في القاهرة بتاريخ 29 يناير 2020، ونشر القرار بالجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم.

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا يحمل رقم 119 لسنة 2020 بالموافقة على اتفاق منحة التمويل الإضافي بمبلغ مليون و746 ألف دولار أمريكي للمساهمة في تمويل مشروع إتاحة وتيسير بيئة استثمارية متكافئة وتحسين سياسات الاستثمار والإطار القانوني والمؤسسي بين الحكومة المصرية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية وهيئة التنمية الدولية بصفتهما وكالة داعمة للتنفيذ لصالح صندوق التحول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الموقع بتاريخ 23/11/2019.