جددت وزارة الأوقاف المصرية وطورت مسجد المركز الإسلامي المصري بدار السلام بتنزانيا وإضافة مصلى للسيدات.. المزيد

تنزانيا,وزارة الأوقاف,الأوقاف,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 22:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بتكلفة 10 ملايين جنيه.. الأوقاف تجدد المركز الإسلامي المصري بتنزانيا

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

جددت وزارة الأوقاف المصرية، مسجد المركز الإسلامي المصري بدار السلام بتنزانيا، ومصلى السيدات الموجود به، ونفذته شركة المقاولون العرب المصرية فرع تنزانيا، بتكلفة قدرها عشرة ملايين وأربعمائة ألف جنيه من موارد الوزارة الذاتية.



ويأتي ذلك في ظل الدور الريادي لمصر دوليًا وأفريقيًا، وفي ضوء عناية وزارة الأوقاف ببيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، وفي إطار الاهتمام بالعمق الاستراتيجي الأفريقي ودور مصر الريادي في نشر الفكر الوسطي المستنير في مختلف دول العالم.

عودة صلاة الجنازة بالمساجد

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، فإن الوزارة تعمل على إعداد خطتها للسماح بصلاة الجنازة بالمساجد الكبرى التي بها ساحات مفتوحة أو صحن مفتوح في غير أوقات الصلوات الخمس أو الجمعة، وبالتنسيق مع القائمين على المسجد لفتحه في غير أوقات الصلوات الخمس وغير وقت صلاة الجمعة.

ضوابط عودة صلاة الجنازة بالمساجد الكبرى

- عدم إحضار الجنازة إلى المسجد أثناء الصلوات الخمس أو قبلها أو أثناء صلاة الجمعة أو قبلها، وتركها للصلاة عليها بعد الصلاة، وعدم السماح بذلك.

- تحدد مدة فتح المسجد لصلاة الجنازة من تاريخ فتح المسجد إلى غلقه، بمدة لا تزيد عن 15 دقيقة على الإطلاق، ولن يسمح لها بأي انتظار حيث تتم الصلاة فور دخول الجنازة ثم يتم الانصراف.

- لن تفتح أي دورات مياه للوضوء أو خلافه.

- عدم السماح بدخول أي شخص لا يرتدي الكمامة، وإذا لم يلتزم الجميع بالكمامة لن يتم فتح المسجد.

- يجب الالتزام بمراعاة علامات التباعد المحددة بالمسجد على النحو الذي يتم في جميع الصلوات.

- لن يسمح بدخول أي عدد زائد عن العدد الذي يسعه المسجد من خلال علامات التباعد الموجودة به.

- إذا كانت الصلاة في صحن المسجد المكشوف فيتم إحضار مفرش بلاستيكي أو نحوه بمعرفة أهل المتوفى أو المتوفاة ليوضع تحت النعش، أما إن كانت الصلاة في الساحة الخارجية للمسجد (خارج المسجد نهائيًا) فيكتفى بمراعاة التباعد والالتزام بالكمامة لجميع المصلين.

- في حال عدم وجود مسجد به ساحة أو صحن مكشوف تتم الصلاة على الجنازة عند القبر أو في أي ساحة أو مكان مكشوف تتاح الصلاة به وفق ظروف كل منطقة على حدة.