قررت النيابة العامة اليوم الخميسحبس اليوتيوبرزأحمد حسن وزينبلمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات وذلك بعد ترو

أحمد حسن وزينب,حبس أحمد حسن وزينب

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 02:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| حبس أحمد حسن وزينب 4 أيام على ذمة التحقيقات

أحمد حسن وزينب
أحمد حسن وزينب

قررت النيابة العامة، اليوم الخميس، حبس اليوتيوبرز أحمد حسن وزينب، لمدة 4 أيام، على ذمة التحقيقات، وذلك بعد ترويع  طفتلهما إيلين، وتهديد سلامتها من قبل الأم، التي قامت بنشر فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله، وقد غيرت لون بشرتها لعمل “مقلب” في الطفلة؛ الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفس الطفلة.



وأصدَرت النيابة العامة قرارها، أمس الأربعاء، بحجز المتهمين لمدة 24 ساعة لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها.

 وكان ملخص التهم التي نسبتها النيابة العامة إلى اليوتيوبرز الشهير أحمد حسن وزوجته زينب في البلاغ المقدم من القومي للأمومة والطفولة ضدهما لاستغلال ابنتهما في صناعة ونشر فيديوهات مسيئة بقصد التربح، وتحقيق نسب مشاهدة عالية على موقع تويتر ومنصات التواصل الاجتماعي هي: "الاتجار في البشر، ونشر فيديوهات مسيئة، واستغلال طفلة بشكل سيئ، وتعريض حياتها للخطر والتربح".

ويذكر أن المجلس القومي للطفولة والأمومة، كشف عن اتخاذه الإجراءات القانونية ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته، وذلك بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة واستغلالها للتربح جراء نشر فيديوهات مسيئة.   وأكد المجلس، أن وحدة الرصد والإعلام الاجتماعي، بخط نجدة الطفل 16000، رصدت الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري مقلبًا في الطفلة؛ الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفس الطفلة، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

  ودعت موظفة وزارة التضامن، لتوجيه تهمة الاتجار في البشر لليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، طبقًا وفقًا للمادة 291 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر 64 لسنة 2010.

وتمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندي مدير الأمن، أمس، من القبض عليهما، وتحرير محضر بالواقعة.