بعد الواقعة التي تعرضت لها الطفلة إيلين ابنة اليوتوبرز أحمد حسن وزينب حيث تم ترويعها..المزيد

جمال فرويز,أحمد حسن وزينب,عنف الأباء والأمهات

السبت 19 سبتمبر 2020 - 15:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فرويز: عنف الأباء سيجعل الفتيات تكره جميع الرجال وتعزف عن الزواج

الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي
الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي

بعد الواقعة التي تعرضت لها الطفلة إيلين، ابنة اليوتوبرز أحمد حسن وزينب، حيث تم ترويعها وتهديد سلامتها من قبل الأم، التي قامت بنشر فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله، وقد غيرت لون بشرتها لعمل “مقلب” في الطفلة؛ الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفس الطفلة، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوضح الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، الذكريات السيئة التي يتركها الأباء في نفوس أبنائهم.



يقول الدكتور جمال فرويز، إن  الأبناء عادة ما يحتفظون في ذاكرتهم بذكرياتهم المؤلمة مع آبائهم، سواء كانت لفظية أو جسدية، فمثل هذه الذكريات لا تنسى بالتقدم في السن أو حتى وفاة الآباء.

وأضاف استشاري الطب النفسي، على صفحته الشخصية، عبر موقع التواصل الاجتماعي، “فيس بوك” ،  قائلًا: “ليس كل من يضرب ويعنف أبناءه بقسوة يكون مريضًا نفسيًا، فبعض الآباء يكونون من أصحاب الشخصيات السادية التي تتمتع بممارسة العنف والقسوة، وقد يكون الأمر عبارة عن قلة معرفة للطريقة الأمثل للتربية الصحيحة”.

وطرح فرويز نصيحته للأباء ، قائلًا: “انصح بتجنب الآباء ممارسة العنف، سواء كان لفظيًا أو جسديًا تجاه الأبناء والأمهات، لتجنب حمل مشاعر سيئة تجاههم قد تصل لحد الكره، وقد تتفاقم المشكلة لتصل لكره جميع الرجال ومن ثم العزوف عن الزواج”.

الأمومة والطفولة تتخذ إجراءات ضد أحمد حسن وزينب بعد ترهيب ابنتهما

ويذكر أن المجلس القومي للطفولة والأمومة، كشف عن اتخاذه الإجراءات القانونية ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته، وذلك بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة واستغلالها للتربح جراء نشر فيديوهات مسيئة.

وأكد المجلس، أن وحدة الرصد والإعلام الاجتماعي، بخط نجدة الطفل 16000، رصدت الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري مقلبًا في الطفلة؛ الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفس الطفلة، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعت موظفة وزارة التضامن، لتوجيه تهمة الاتجار في البشر لليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، طبقًا وفقًا للمادة 291 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر 64 لسنة 2010.

وتمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندي مدير الأمن، أمس، من القبض عليهما، وتحرير محضر بالواقعة.