قال الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة اليابانية إن هذه الجامعة للطالب المميز وليس بالضرورة من يحصل على 100%

السيسي,الإسكندرية,الجامعة اليابانية

السبت 26 سبتمبر 2020 - 10:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفيديو| تعرف على شروط الالتحاق بالجامعة اليابانية

أحمد الجوهرى رئيس الجامعة اليابانية
أحمد الجوهرى رئيس الجامعة اليابانية

قال الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة اليابانية، إن هذه الجامعة للطالب المميز وليس بالضرورة من يحصل على 100% بالثانوية ولكن شرط الجدية والطموح، مؤكدا على أن التعليم في الجامعة المصرية اليابانية يعتمد على المبادرة الشخصية والقدرات. 



وأضاف الدكتور أحمد الجوهري، خلال استضافته ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، أن الجامعة توفر مهارات وقدرات لسوق العمل، لافتا إلى أن الأخيرة توفر امتحانا تحريريا لطلاب الهندسة، 4 مواد أساسية؛ هي “رياضة، وعلوم، وفيزياء، وتفكير منطقي”.

ولفت رئيس الجامعة، إلى أن الجامعة المصرية تهدف لخروج الطلبة لسوق العمل على المدى البعيد ليكونوا قيمة مضافة لتخريج طالب يستطيع يشارك في عمليات التنمية بمصر.

الرئيس السيسي يفتتح الجامعة المصرية اليابانية

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح أمس الأربعاء، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، إلى جانب عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، وتُعد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة بحثية حكومية مصرية ذات طبيعة خاصة، مملوكة بالكامل للحكومة المصرية.

ويعود تأسيس الجامعة المصرية اليابانية، حينما تم توقيع، في مارس 2009، الاتفاقية الثنائية لإنشاء الجامعة بين حكومتي مصر واليابان، أما في فبراير 2010 بدأت الدراسة في مرحلة الدراسات العليا في 8 برامج هندسية، وتخرج ما يقرب من 263 طالب ماجستير ودكتوراه في الجامعة حتى الآن.

النموذج الياباني في التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار، هو الأساس الذي تعتمد عليه الجامعة، حيث يعتمد على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشكلات.

جامعة عالمية على أرض مصرية

بحسب المعايير العالمية، فالجامعة المصرية اليابانية تُعد جامعة بحثية من الطراز الأول، كما أنها تنفرد بتخصصات أكاديمية بينية متفاعلة مع كافة القطاعات الصناعية والإنتاجية والخدمية.

الجامعة اليابانية الشريكة في الجامعة المصرية اليابانية، ستُساهم في تقديم 100 أستاذ زائر على مدى العام الأكاديمي، وأيضًا 10 خبراء دائمي العمل بالجامعة.

وتوفر الجامعة اليابانية المصرية، حرمًا جامعيًا وإسكانًا مميزًا، وممارسة الأنشطة الرياضية المتعددة، وأيضًا مركز للفنون الحرة والثقافة، مما يتيح تنوع الجرعة الثقافية اللازمة لبناء شخصية سوية مفيدة للوطن.