أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية شراءها قمح مستورد لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية وتعاقدها من خلال

وزارة التموين,قمح,استيراد القمح

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 14:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"التموين" تتعاقد على شراء 235 ألف طن قمح

القمح
القمح

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، شراءها قمح مستورد لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية، وتعاقدها من خلال مناقصة عالمية على شراء 235 ألف طن قمح روسي وبولندي، وتم الاتفاق على شحن القمح في الفترة من 10 إلى 20 نوفمبر المقبل، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية.



وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية، أعلنت عن طرح مناقصة عالمية لاستيراد قمح، أمس الأربعاء، عن فترة شحن من 10 إلى 20 نوفمبر 2020 (السداد بتسهيلات موردين 180 يوم).

وأوضحت الهيئة، أنها ترغب في شراء أنواع من الأقمار الأخرى (القمح الأمريكي الشتوي الأبيض الناعم، الأمريكي الشتوي الأحمر الناعم، أو الأمريكي الصلب، أو الكندي الناعم، فرنسي قابل للطحن، استرالي قياسي ناعم، ألمـاني قابل للطحن، أرجنتيني صالح للخبز، روسي قابل للطحن، أوكراني قابل للطحن، روماني قابل للطحن، بولندي قابل للطحن أو من المنشأ البلغاري، صربي قابل للطحن، مجري قابل للطحن، باراجواني قابل للطحن، كازاخستاني قابل للطحن، روسي قابل للطحن، رغبة البائع طبقًا لمواصفات الهيئة للقمح الكازاخستاني".

وزير التموين: انطلاق أهلا مدارس 20 سبتمبر

وفي سياق منفصل، أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء إقامة معارض أهلا مدارس فى الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر الجاري، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في هذه الظروف.

واجتمع المصيلحي، مع ممثلي الاتحاد العام للغرف التجارية وممثلي الشعب العامة ذات الصلة وعدد من الموردين والمصنعين والمنتجين المشاركين في المعارض للاتفاق على جميع الأمور الفنية والتنظيمية والتي من شأنها تحقيق الهدف من إقامة مثل هذه المعارض لما لها من أهمية كبيرة في التخفيف على المستهلك المصري، وطرح السلع والمستلزمات المدرسية من أدوات مكتبية وملابس وأحذية ومواد غذائية إلى جانب الحاسبات الآلية ومستلزماتها بأسعار متميزة وجودة عالية، بحيث سيتم توفير هذه السلع من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك.

وفي هذا الصدد أشار المصيلحي، بأنه سيتم إقامة 19 معرضًا في 12 محافظة، وكذلك إقامة 21 معرضًا متنقلًا بمشاركة 175 شركة بالمعارض المختلفة، بالإضافة إلى إقامة المعرض الرئيسي بالقاهرة بأرض المعارض يوم الأحد المقبل، الموافق 20 سبتمبر 2020 في أربع قاعات رئيسية، وستشهد عدد من المحافظات إقامة أكثر من معرض.