كشفت شركة سوني عن أحدث إصدارتها والنسخة الأجدد من أجهزة ألعابها الإلكترونية بلايستيشن 5 والمعروف بـ ps5 والذ

PS5,بلايستيشن 5,سعر بلايستيشن 5,مواصفات بلايستيشن 5

السبت 26 سبتمبر 2020 - 07:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إعلان طرحه.. سعر بلايستيشن 5 في الأسواق

كشفت شركة سوني عن أحدث إصدارتها والنسخة الأجدد من أجهزة ألعابها الإلكترونية بلايستيشن 5، والمعروف بـ ps5، والذي يلقى انتشارًا واسعًا ويعد أكثر الألعاب إنتشارًا بين أجهزة الألعاب الإلكترونية على مستوى العالم.



شركة سوني وعبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، نشرت صورة جهاز الألعاب الجديد والذي سيبلغ سعره 499 دولارًا و399 دولًا للنسخة الديجتال، وسيتم الأعلان عنه بشكل رسمي في الأسواق في الثاني عشر من شهر نوفمبر المقبل.

التصميم الجديد لجهاز بلايستيشن 5، يختلف عن التصاميم السابقة، حيث يتميز باللونين الأبيض والأسود بالإضافة لتواجد زوايا بارزة من أجل التحكم.

وكانت شركة سوني قد أعلنت أن أشهر 100 لعبة في جهاز بلايستيشن 4، ستعمل على أجهزة بلايستيشن 5 بشكل طبيعي، ولكن بالنسبة لباقي الـ 4000 لعبة التي تعمل على ps4 فالشركة لم ترد ردًا صريحًا واتسمت بالغموض في ذلك الشأن.

وأعلنت سوني عن مواصفات ps 5 والتي جاءت كالتالي:

المعالج AMD Zen 2 ثماني النواة

ومعالج الرسوم AMD Radeon RDNA 2 

ذاكرة الجهاز 16 جيجا، بمعدل نقل بيانات 448 جيجابايت في الثانية

المساحة التخزينية بسعة 825 جيجا بايت بسرعة 5.5 جيجا بايت في الثانية

دعم التوصيل بشاشات 4k

 

 

في وقت سابق من هذا العام ، كشفت سوني عن وحدة تحكم DualSense PS5 ، والتي تتضمن عددًا كبيرًا من ميزات الصوت المثيرة للإعجاب مثل التعليقات اللمسية والمشغلات التكيفية والميكروفون المدمج.

وكشفت الشركة، أن يد تحكم "بي إس 5"، تنطلق بعنوان "DualSense"، على عكس وحدات التحكم السابقة والتي كانت تطلق عليها الشركة اسم "DualShock".

وتتميز وحدة التحكم الجديدة التي أعلنت عنها سوني، بميكروفونات مدمجة وتدعم الإدخال باللمس لتجربة تفاعلية مع ألعاب PS5.

وصممت يد تحكم PS5، الجديدة بمادة سيكون بلونين بشكل أساسي، وهما الأبيض والأسود، على عكس التصميمات السابقة والتي كانت تأتي بلون واحد فقط وهو اللون الأسود.

ويحمل  التصميم الجديد، تغيير على مستوى مستشعرات الإضاءة التي كانت في الخلف في يد تحكم PS4، لتكون  في يد تحكم PS5، على جانبي لوحة اللمس الواقعة في منتصف الجهاز.