أكدت منظمة الصحة العالمية على قلقها من مستويات تفشي فيروس كورونا في عدد من البلدان حول العالم.. المزيد

منظمة الصحة العالمية,الشرق الأوسط,فيروس كورونا,الصحة العالمية,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 08:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ازدادت الإصابات..

تحذير عاجل من الصحة العالمية بعد وصول كورونا إلى مستويات مقلقة

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أعربت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، عن قلقها من مستويات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والذي انتشر في العالم مؤخرًا بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينية، موضحة أن نسبة الوفيات المقدرة تعد مرتفعة إلى حد كبير.



وقالت خبيرة الأوبئة بالمنظمة ماريا فان كيرخوف، في جلسة للأسئلة: “بدأنا نرى بعض الاتجاهات المقلقة في عدد من البلدان، حيث تزداد الإصابات لمستويات كالتي شهدناها في فترة الربيع”.

وأضافت أن الزيادة الملحوظة في عدد المرضى بالمستشفيات في النصف الشمالي للكرة الأرضية علامة مقلقة.

وتابعت: “لم نشهد انتقال مرض الإنفلونزا بعد، لذلك من الصعب علينا التفرقة بينه وبين كوفيد-19 في البداية، فالقيام بذلك يحتاج لإجراء فحص، وأنظمة الفحص منهكة بالفعل رغم تطورها، وسوف تزداد إنهاكًا.

نسبة الوفيات التي لم يتم التعرف عليها

وأكدت أن نسبة وفيات كورونا، والتي تشمل الحالات التي لم يتم التعرف عليها، تبلغ 0.6 بالمئة، وهي نسبة مرتفعة إلى حد كبير بالنظر لقدرة الوباء على الانتشار بنطاق واسع ووجود إجراءات لمنع ذلك.

وأما بشأن اختبارات الأمصال ونتائج الدراسات، فأوضحت أن أقل من 10% من سكان العالم قد أصيبوا بمرض "كوفيد-19".

وأكدت أن ذلك يعني أن الفيروس لا يزال أمامه طريقًا طويلًا ليمضي فيه، على حد وصفها، متابعة: "العالم لم يقترب بعد من تحقيق مستوى مناعة القطيع".

وتقترب الإصابات بفيروس كورونا المستجد من 30 مليون حالة حول العالم، فيما تجاوزت الوفيات 942 ألفًا.

وشهدت بعض البلدان العودة لإجراءات الحجر الصحي مجددًا مع ارتفاع وتيرة الإصابات، بينما اتخذت أخرى إجراءات للتعايش مع تفشي الوباء.

كورونا في مصر

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 776 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 85745 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 163 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.