علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على ما تداولته الجماعات الإرهابية وقنوات الشر.. المزيد

السيسي,توك شو,التعليم,وزير التعليم,وزير التربية والتعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,جماعات الإرهاب

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 08:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ما نحن فيه الآن حلم..

أول تعليق من وزير التعليم على أكاذيب الإخوان وقنواتهم

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم، على ما تداولته الجماعات الإرهابية وقنوات الشر، حول التشكيك في تطوير التعليم بمصر، وقال إن هذا الشيء كان مؤلمًا؛ لأن تلك الجماعة كان تتطاول علينا، لافتًا إلى أنهم لم يتحدثوا عن أحد ولكن تلك الجماعة وقنواتها طوال الوقت تتطاول وتشكك فيما يتم بمصر.



وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الوزارة تعمل على استمتاع الطالب بالتعليم، فضلًا عن أنه يتم القضاء على التصارع من أجل درجة أو نصف درجة، قائلًا: نظام الثانوية العامة في العام المقبل سيكون متغيرًا.

طارق شوقي: لا يوجد كتب في الثانوية العامة

وأشار إلى أنه لا توجد كتب في الثانوية العامة، موضحًا أن الكتب التفاعلية بديلة للكتب الخارجية في الثانوية العامة، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه بتحسين أوضاع المعلمين.

الزيادة السكانية التهمت الفصول الجديدة

وفي سياق منفصل، أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن مصر حرصت على الاستثمار في التعليم والمحتوى التعليمي في يناير 2015، حيث تم التفاوض مع بيوت الخبرة في العالم، وتم إطلاق بنك المعرفة المصري في يناير 2016، مؤكدًا أن مصر أنجزت الكثير لصالح التعليم المصري في آخر 6 سنوات.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال افتتاح عدد من المشروعات التعليمية في برج العرب، اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم إنجاز عمل هائل ساعد في رفع تصنيفاتنا عالميا وإعداد أجيال قادرة على المنافسة.

وتابع: “بنينا 75 ألف فصل بـ 24 مليار جنيه في آخر 6 سنوات، لكن الزيادة السكانية التهمت هذه الفصول الجديدة”.

وأضاف شوقي، أنه تم حدوث مفاوضات متعددة قبل إطلاق بنك المعرفة، حيث أن هذا الاستثمار قام بمنفعة سواء في التعليم قبل الجامعي أو الجامعي.

شوقي: التعليم الآن كان يطلق عليه الحلم

وقال وزسر التعليم، إنه في أبريل 2016 بدأت وزارة التربية والتعليم التفكير في تعليم جديد تماما بمصر، موضحًا أن التعليم الآن كان يطلق عليه الحلم سابقا.