من أجل مواكبة التغيرات السريعة في صناعة الرياضة على المستوى المحلي والعالمي.. أعلن مجلس إدارة .. المزيد

الاهلي,استاد الاهلي,رؤية 2050

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 18:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

واحدة لكرة القدم.. الأهلي ينشئ 3 شركات لرؤية 2050

رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب
رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب

أعلن مجلس إدارة الأهلي في اجتماع، اليوم الأربعاء، من أجل مواكبة التغيرات السريعة في صناعة الرياضة على المستوى المحلي والعالمي، الرؤية المقدمة من رئيس النادي محمود الخطيب، رؤية الأهلي 2050، في المجالات الإدارية والإنشائية والاستثمارية والتسويقية والخدمية.



الأهلي ينشئ 3 شركات لرؤية 2050

النادي الأهلي يستهدف خلق روافد جديدة وكبيرة تضاعف الموارد المالية، وتسهم في استمرار حملة التطوير والبناء، وهو ما يشهده النادي بمختلف فرقه وقطاعاته، ويحقق طموحات جماهيره.

وطلب محمود الخطيب رئيس النادي، من أعضاء مجلس الإدارة، دراسة المزيد عن رؤية الأهلي 2050، والأخذ في الاعتبار مواجهة التحديات الجديدة ووضع النادي والمكانة التي يستحقها.

وقرر مجلس إدارة الأهلي، دراسة الرؤية بالكامل والعمل على تنفيذها على مرحلتين.

المرحلة الأولى لرؤية الأهلي 2050، هي تأسيس ثلاث شركات؛ الأولى لكرة القدم، والثانية لاستاد النادي الأهلي، والثالثة شركة للسياحة والخدمات.

شركة الأهلي لكرة القدم هي "مساهمة مصرية"، وتستهدف إدارة وتنظيم رياضة كرة القدم الاحترافية وأعمال الأكاديميات، والمشاركة في مختلف الفاعليات والمنافسات، سواء كانت محلية أو قارية أو عالمية.

وتهتم الشركة بتسويق ما يرتبط بها من: "حقوق البث، حقوق الرعاية، السلع والمنتجات المرخصة، منتجات برامج التسويق التعاوني، الإعلانات والتصديق على المنتجات، انتقالات وإعارات اللاعبين، مبيعات الإعلام الجديد، البرامج الإعلامية المدفوعة للاعبين والأجهزة الفنية، الأكاديميات، المعسكرات، المباريات".

يأتي هذا وفقًا لأحكام القانون الوطني المنظم للرياضة المصرية لعام 2017، وقانون الاستثمار الصادر في القانون رقم 72، للعام ذاته، والنظام الأساسي للنادي الأهلي.

ويترأس خالد مرتجي عضو مجلس الأهلي، لجنة تضع تصورًا شاملًا لشركة الأهلي لكرة القدم، وبها أعضاء طارق قنديل، ومحمد الدماطي.

وتعتبر شركة تأسيس استاد النادي الأهلي شركة مساهمة مصرية، ودورها إنشاء إدارة مدينة رياضية واستاد الأهلي وما يلحق به من خدمات الطب الرياضي والاستثمار والتطوير العقاري والمراكز التجارية وخدمات التعليم.

وتقوم الشركة بذلك على الأراضي المملوكة للنادي الأهلي، يأتي هذا وفقًا لأحكام القانون الوطني المنظم للرياضة المصرية لعام 2017، وقانون الاستثمار الصادر في القانون رقم 72، للعام ذاته، والنظام الأساسي للنادي الأهلي.

ويرأس اللجنة المسؤولة عن وضع تصور شامل لشركة استاد الأهلي خالد الدرندلي أمين صندوق النادي، ويأتي محمد الجارحي ومحمد سراج في العضوية.

شركة الأهلي للسياحة والخدمات، هي شركة مساهمة مصرية، وتتولى تقديم خدمات السياحة والرحلات والسفر لكل من الفرق الرياضية واللاعبين والأعضاء والجماهير، وما يرتبط بها من خدمات إقامة ومعيشة.

يأتي هذا وفقًا لأحكام القانون الوطني المنظم للرياضة المصرية لعام 2017، وقانون الاستثمار الصادر في القانون رقم 72، للعام ذاته، والنظام الأساسي للنادي الأهلي.

اللجنة التي تضع تصورًا لشركة الأهلي للسياحة برئاسة إبراهيم الكفراوي وعضوية رانيا علواني ومهند مجدي وجوهر نبيل.