أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.. المزيد

أمريكا,ترامب,فيروس كورونا,لقاح كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 17:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يسير بسرعة وأمان..

بشرى سارة من ترامب بشأن لقاح كورونا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد يسير بسرعة وأمان، قائلًا إن بلاده ستعلن خلال الأسابيع المقبلة، عن لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مضيفًا خلال منتدى شبكة "اي بي سي نيوز" أن الإدارة الأمريكية قريبة من الحصول على لقاح مضاد لفيروس كورونا قبل الانتخابات المقرر لها في الثالث من نوفمبر، متابعًا: "خلال 3 أو 4 أسابيع سيكون لدينا لقاح".



ترامب: فيروس كورونا سيختفي

وجدد ترامب خلال الحوار الذي حضره مجموعة من الناخبين، مزاعمه بأن فيروس كورونا سيختفي حتى بدون لقاح.

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أنه لو كانت إدارة أوباما هي الموجودة، ربما استغرقت سنوات للحصول على لقاح.

ترامب: طرح لقاح كورونا أكتوبر المقبل

وفي وقت سابق، نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي أطلق عليه "يوم العمال" في البيت الأبيض، التقارير الخاصة بشأن الإساءة إلى الجنود، قائلًا إنها قصة "مختلقة بشكل كامل".

وأشار الرئيس الأمريكي في تصريحاته للصحفيين إلى خطة التحفيز الاقتصادية الأمريكية، مؤكدًا أن الديمقراطيين لا يرغبون في هذه الصفقة، لأنها سوف تساعده في الانتخابات القادمة، بحسب قناة سي إن إن الإخبارية الأمريكية.

وانتقد ترامب المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، قائلًا إنه سيدمر الاقتصاد.

كما هاجم ترامب المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس، لافتًا أنها لم تكن جيدة خلال عملها كسيناتور، وعليها الاعتذار عن تصريحاتها حول عدم الثقة في ترامب بشأن موعد إنتاج اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتابع الرئيس الأمريكي أنه من الممكن التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا في وقت مبكر جدًا قبل التاريخ المتوقع له، وأنه ربما يتوفر في شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف ترامب، أنه من المتوقع أن يصبح اقتصاد بلاده في أفضل وضع له على الإطلاق العام المقبل، حيث إن هناك مؤشرات على تحسن الاقتصاد وتراجع آثار انتشار الفيروس.

وأكد الرئيس ترامب، أن منظمة التجارة العالمية باتت أفضل وأكثر ودًا إزاء بلاده، وأن الإدارة الأمريكية الحالية تستعد الآن للتوصل إلى سبع صفقات تجارية "عادلة" للولايات المتحدة.