وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي وفريقه على الجهد المبذول خلال ا

السيسي,وزير التربية والتعليم,العام الدراسي

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 21:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي لـ"وزير التعليم": بقى عندنا مناهج معتبرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر، لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وفريقه على الجهد المبذول خلال الـ5 سنوات الماضية في بناء مناهج من أفضل مناهج التعليم في العالم، كان حلم بالنسبة لنا نقدر نوصل ويبقى عندنا مناهج معتبرة كل الدنيا والمتخصصن يقدروا هذا الأمر، وبيقولو المناهج اللي اتعملت في مصر تصنف تصنيف عالي وإحنا معملناش علشان نتصنف، إحنا عملنا علشان نعمل جودة لتعليمنا".



وأضاف الرئيس، خلال حفل افتتاحه مشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم بالإسكندرية، أنا "بقول الكلام ده للناس علشان تطمن إنه المسار اللي اتحركنا فيه سليم لأنه التشكيك اللي صاحب الاجراءات دي كان كتير، والمرحلة الجاية هنجد تشكيك وده أمر يجب ننتبه ليه كويس، وعاوزة أقول إنه الدولة بذلت جهد كبير جدا في كل الموضوعات اللي طرحت، ولكن عملية إنجاح الجهد هو مشترك بين المواطنين والدولة، وما تم طرحه اليوم إذا لم يكن بثقة من المواطنين إننا عاملين حاجة عظيمة أوي ويحاولو ينجحوها هيبقى أيد واحدة اللي بتصقف".

السيسي يفتتح الجامعة المصرية اليابانية

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، إلى جانب عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، وتُعد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة بحثية حكومية مصرية ذات طبيعة خاصة، مملوكة بالكامل للحكومة المصرية.

يعود تأسيس الجامعة المصرية اليابانية، حينما تم توقيع، في مارس 2009، الاتفاقية الثنائية لإنشاء الجامعة بين حكومتي مصر واليابان، أما في فبراير 2010 بدأت الدراسة في مرحلة الدراسات العليا في 8 برامج هندسية، وتخرج ما يقرب من 263 طالب ماجستير ودكتوراه في الجامعة حتى الآن.

النموذج الياباني في التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار، هو الأساس الذي تعتمد عليه الجامعة، حيث يعتمد على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشكلات.

جامعة عالمية على أرض مصرية

بحسب المعايير العالمية، فالجامعة المصرية اليابانية تُعد جامعة بحثية من الطراز الأول، كما أنها تنفرد بتخصصات أكاديمية بينية متفاعلة مع كافة القطاعات الصناعية والإنتاجية والخدمية.

الجامعة اليابانية الشريكة في الجامعة المصرية اليابانية، ستُساهم في تقديم 100 أستاذ زائر على مدى العام الأكاديمي، وأيضًا 10 خبراء دائمي العمل بالجامعة.