في تحرك عاجل من أجهزة الأمن بعد تعرض ابنة اليوتيوبر أحمد حسن وزينبللخطر وتهديد سلامتها من قبل أبويها تمكن

اليوتيوبر أحمد حسن وزينب

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 15:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| القبض على أحمد حسن وزينب بمنطقة البساتين

أحمد حسن وزينب
أحمد حسن وزينب

في تحرك عاجل من أجهزة الأمن، بعد تعرض ابنة اليوتيوبر أحمد حسن وزينب، للخطر وتهديد سلامتها من قبل أبويها، تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندي مدير الأمن، اليوم الأربعاء، من القبض عليهما، وتحرير محضر بالواقعة.



والبداية تعود عندما قدم المجلس القومي للٱمومة والطفولة بلاغا ضد أحمد حسن وزوجته بنشر فيديوهات واستغلال طفلتهما، وتم القبض عليهما بالقرب من الدائرى بنطاق البساتين، وهم أحمد حسن حسين 26 سنة، وزينب محمد رجب زوجته وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وإحالتهما للنيابة للتحقيق معهما.

ومن جانبه  قال صبرى عثمان مدير عام نجدة الطفل، إنه حينما عرض الأمر على الدكتورة سحر السنباطي أمين عام مجلس الطفولة والأمومة، وجهت على الفور بتقديم بلاغات رسمية بمكتب النائب العام، وبالفعل تم تحريك البلاغات لنيابة حلوان ومنها لنيابة البساتين".

وأضاف: "قامت النيابة باستدعاء أخصائي المجلس القومي للطفولة، وتم توضيح سبب تقديم البلاغات وأبرزها تعرض طفلة بريئة لانتهاكات نفسية عنيفة من والديها، وهو ما يعد إساءة لكرامة وحقوق الطفل.

وأضاف: القبض  طلبت النيابة تقديم تقرير حالة للطفلة وكيفية التعامل مع الموقف، كما تم إصدار إذن بالقبض على أحمد حسن وزينب، وبالفعل توجهت قوة من قسم الشرطة من أجل التنفيذ وذهبوا إلى فيلا أحمد حسن وزينب بإحدى الكومبوندات السكنية بالطريق الدائري.

ويذكر أن المجلس القومي للطفولة والأمومة، كشف عن اتخاذه الإجراءات القانونية ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته، وذلك بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة واستغلالها للتربح جراء نشر فيديوهات مسيئة.

وأكد المجلس، أن وحدة الرصد والإعلام الاجتماعي، بخط نجدة الطفل 16000، رصدت الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري مقلبًا في الطفلة؛ الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفس الطفلة، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعت موظفة وزارة التضامن، لتوجيه تهمة الاتجار في البشر لليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، طبقًا وفقًا للمادة 291 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر 64 لسنة 2010.