خسائر عديدة لـ النظام التركي طوال السنوات الماضية لاحتضانه جماعات الإرهاب والتطرف في بلاده إضافة إلى دعمه ال

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 19:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كوابيس أردوغان.. تقرير يكشف خسائر تركيا بسبب دعمها للإخوان

أردوغان
أردوغان

خسائر عديدة لـ النظام التركي طوال السنوات الماضية؛ لاحتضانه جماعات الإرهاب والتطرف في بلاده، إضافة إلى دعمه المتواصل لجماعة الإخوان الإرهابية، وتوفير الملاذات الآمنة لها طوال تلك الفترة.



وفي تقرير ساخر بالفيديو أعدته مؤسسة ماعت جروب، يظهر فيه أردوغان في مشهد تخيلي أثناء دخوله مستشفى نفسية، بعد تعرضه لكوابيس عديدة لدعمه المستمر لجماعات الإرهاب، مما تسبب في العديد من الخسائر التي تعرضت لها تركيا طوال الفترة الماضية، وهو يشتكي منها.

وأضاف التقرير الساخر، أن أردوغان خسر في دعمه للإخوان وتدخله في ليبيا ودعمه لجماعات الإرهاب هناك، وهو ما واجهته مصر بكل حزم وقوة للحفاظ على أمنها القومي ومواجهة اي من جماعات الإرهاب التي تسعى لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة.

 

الجامعة العربية تشن هجومًا حادُا على تركيا

من ناحية أخرى، قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الجامعة تتابع الوضع في ليبيا بقلق بالغ، ويحدوها الأمل في أن تتوصل الأطراف الليبية إلى اتفاق دائم وشامل لوقف إطلاق النار.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، في تصريحات سابقة، الأسبوع الماضي، قائلًا: "الجميع يعرف ألا حل عسكريا في ليبيا، مشيرًا إلى أن مصر تثمن الجهود التي تقوم بها دول عربية من أجل الوصول لتسوية للأزمة لتوقف نزيف الدم.

وتمنى أبو الغيط، أن تثمر هذه الجهود قريبا، خاصة في أعقاب صدور إعلان القاهرة ونتيجة لما قام به الأشقاء مؤخرًا في المغرب لجمع وفدي مجلس النواب والدولة" الليبيين.

وتابع أحمد أبو الغيط قائلًا: "شهدت الفترة الماضية تنامي حالة من التنمر والعداء من جانب قوى إقليمية حيال منطقتنا العربية، وتصاعدت التدخلات في شؤون دولنا العربية من جانب دولتين جارتين، هما إيران وتركيا".

وأضاف: "إننا ندين كافة هذه التدخلات ونرفضها على طول الخط .. وقد سبق لهذا المجلس أن اتخذ قرارا في 2015 بإنشاء لجنة رباعية لمتابعة التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية وسبل التصدي لها”.

وتابع أبو الغيط مؤكدًا: "وقد تواصلت للأسف هذه التدخلات، واتخذت منحى خطيرا كان من شأنه تعقيد النزاعات القائمة في سوريا واليمن وإطالة أمدها".

واختتم الأمين العام للجامعة العربية تصريحاته قائلًا: " تركيا استمرت في احتلال أجزاء واسعة من الأراضي السورية، وباشرت اعتداءاتها على الأراضي العراقية .. ومؤخرا، انغمست أنقرة في الحرب الأهلية الليبية بالتدخل العسكري المباشر".