أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن مصر حرصت على الاستثمار في التعليم والمحتوى التعليمي في يناير 2

طارق شوقي,وزير التربية والتعليم,الزيادة السكانية,العام الدراسي الجديد

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 09:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم: الزيادة السكانية تلتهم الفصول التي نبنيها

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن مصر حرصت على الاستثمار في التعليم والمحتوى التعليمي في يناير 2015، حيث تم التفاوض مع بيوت الخبرة في العالم، وتم إطلاق بنك المعرفة المصري في يناير 2016، مشددا على أن مصر أنجزت الكثير لصالح التعليم المصري، في آخر 6 سنوات.



وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال افتتاح عدد من المشروعات التعليمية في برج العرب، اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم إنجاز عمل هائل ساعد في رفع تصنيفاتنا عالميا وإعداد أجيال قادرة على المنافسة.

واستكمل الدكتور طارق شوقي، لقد بنينا 75 ألف فصل بـ 24 مليار جنيه في آخر 6 سنوات، لكن الزيادة السكانية التهمت هذه الفصول الجديدة.

وأوضح شوقي، أنه تم حدوث مفاوضات متعددة قبل إطلاق بنك المعرفة، حيث أن هذا الاستثمار قام بمنفعة سواء في التعليم قبل الجامعي والجامعي.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه في إبريل 2016 بدأت وزارة التربية والتعليم بالتفكير في تعليم جديد تماما في مصر، موضحا أن التعليم الآن كان يطلق عليه الحلم سابقا.

وتابع، أن الرئيس السيسي كلف الوزارة بإطلاق التعليم بناء على الكثير من المحاور، مشيرا إلى أنه تم البدء بالمحاولة لإنشاء نظام جديد تماما عن سابقه بدءا من مرحلة الكيجي، بالإضافة إلى الإهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابع: "لسة في ناس مش عارفة أن التعليم الجديد يكون استثمار مصر نمرة واحد، وأنها دائما تغير جلدها".

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن العام الدارسي المقبل سيشهد توزيع 1.8 مليون جهاز تابلت، وتركيب 36 ألف شاشة من أحدث أنواع الشاشات، فضلا عن توصيل شبكات الفايبر للمدارس.

وأشار وزير التعليم، إلى أن هناك نحو 10.5 مليون امتحان إلكتروني في فترة كورونا، منوها إلى أن المركز القومى للامتحانات حصل على خبرات أجنبية في هذا الصدد"، مضيفا بأن الفصول الذكية حل للكثافة الطلابية".