قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر ظلت سنوات طويلة لم تدخل التصنيف..المزيد

السيسي,مدبولي,الجامعة اليابانية

السبت 19 سبتمبر 2020 - 18:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي: هناك مشككين في كل إجراء تقوم به الدولة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر ظلت سنوات طويلة لم تدخل التصنيف الدولي في التعليم الجامعي، مشيرا إلى أن الجامعات المصرية الآن في التصنيفات الكبيرة الدولية للجامعات، وأن البرنامج التي قامت به مصر في التعليم ككل لم يصل إلى مراحله النهائية.



وأشار الرئيس السيسي، خلال افتتاحه الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية وكذلك عدد من الجامعات الأخري الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، إلى أن هناك وجود المشككين في كل إجراء تقوم به الدولة المصرية رغم أن الهدف هو مصلحة وطنية، لافتا إلى أن الامتحانات ستكون رقمية سيتم الإعلان عن نتيجته فور انتهاء امتحان الطالب مباشرة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن هناك تحسنا ملحوظا للتعليم في مصر، مؤكدا أن هناك قلقا من الوضع التعليم في مصر وهناك إجراءات التي تقوم بها مصر سيكون هناك من المشككين فيه وكل عمل تقوم به الدولة وأن هدفه الضرر وإضاعة المكاسب التي تحققها الدولة مثل قناة السويس.

مدبولي: نواجه تحديات كثيرة من ضمنها كثافة فصول الدراسة  

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء  إن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، تعد أحد الصروح العلمية التي أنشأتها الدولة، مشيرًا إلى أن البحث العلمي دائما ما يلبي التنمية في البلاد.

وتابع مدبولي، خلال افتتاح الرئيس السيسي، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، أن الدولة تعمل على ربط البحث العلمي بمجالات الصناعة المختلفة.  

السيسي يفتتح الجامعة المصرية اليابانية بالإسكندرية اليوم  

والجدير بالذكر أن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، صرح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيفتتح صباح اليوم الأربعاء، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.