قال الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء..المزيد

السيسي,مدبولي,الجامعة اليابانية

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 11:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لدعم التعليم الفني

مدبولي يعلن إنشاء 8 جامعات تكنولوجية

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أنه جارى إنشاء 8 جامعات تكنولوجية حديثة لدعم التعليم الفنى حتى نسمح للشباب لاستكمال الدراسة الجامعية، بالإضافة إلى إنشاء 100 كلية ومعهد حكومى، والتوسع فى إنشاء أفرع للجامعات الدولية حتى نوفر مستوى التعليم للطلاب المصريين مثل الموجود فى الخارج .



واستعرض رئيس مجلس الوزراء، خلال افتتاح الرئيس السيسي، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، بعض الأرقام حول التعليم قائلًا: “مصر لديها الآن ما يقرب من 30 ألف مبنى مدارس.. وما يقرب من نصف مليون فصل فى هذا المدارس.. ولدينا ظاهرة بأن هناك مدرستين فى مبنى واحد.. لحل مشكلة الكثافات الكبيرة داخل الفصول.. ولدينا 23 مليون ونصف تلميذ فى التعليم قبل الجامعى..  ولدينا حجم كبير 19 % الكثافات من 40 لـ 50 طالب فى الفصل.. و14 % من المدارس تصل الكثافات فيها إلى 50 لـ 60 طالب فى الفصل.. 7.5 % من المدراس يوجد بها 70 طالبا فى الفصل".

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء  إن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا،  تعد أحد الصروح العلمية التي أنشأتها الدولة، مشيرًا إلى أن البحث العلمي دائما ما يلبي التنمية في البلاد.

وتابع مدبولي،  أن الدولة تعمل على ربط البحث العلمي بمجالات الصناعة المختلفة.  

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الدولة تواجه العديد من التحديات من بينها زيادة كثافة فصول الدراسة.

السيسي يفتتح الجامعة المصرية اليابانية بالإسكندرية اليوم  

والجدير بالذكر أن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، صرح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيفتتح صباح اليوم الأربعاء، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.