قال موقع والاه العبري صباح اليوم الأربعاء أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي..المزيد

فلسطين,إسرائيل,حماس,إطلاق صواريخ,الموساد الاسراييلي

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 23:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إطلاق 13 صاروخًا على تل أبيب وإصابة 5 إسرائيليين

إطلاق صواريخ على إسرائيل
إطلاق صواريخ على إسرائيل

قال موقع "والاه" العبري، صباح اليوم، الأربعاء، أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، شنت، مساء أمس الثلاثاء، غارات جوية على عدة أهداف تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، بحسب ما ورد في وسائل الإعلام العبرية.



 وأشار إلى  إن القصف جاء ردا على اطلاق الصاروخ تجاه أسدود مساء أمس، الثلاثاء، الذي أدى لإصابة 5 إسرائيليين بجروح مختلفة، من شظايا الصاروخ، مضيفًا أنه تم إطلاق 13صاروخا من القطاع تجاه الغلاف، في أعقاب القصف الإسرائيلي، وتم اعتراض 8 منها بواسطة القبة الحديدية، والبقية سقطوا في أماكن مفتوحة".

  ونقل الموقع عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قوله: "هاجمت طائراتنا الحربية عدة أهداف تابعة لحماس بغزة، ردا على إطلاق الصواريخ اتجاه الأراضي الإسرائيلية مساء أمس".

  وأضاف الناطق: "تم استهداف بنى تحتية تحت أرضية تابعة لحماس، والجيش ينظر بخطورة بالغة لما يحدث، ويحمل حماس المسئولية".

مصادر عبرية: نتنياهو ليس من حقه توقيع اتفاقية الإمارات والبحرين

أفادت وسائل الإعلام العبرية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يسعى للحصول على توكيل رسمي من غابي أشكنازي، وزير الخارجية الإسرائيلي، لتوقيع اتفاقيات تطبيع العلاقات مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين، برعاية أمريكية في البيت الأبيض، بحضور أكثر من 700 شخص من إسرائيل والإمارات والبحرين والولايات المتحدة الأمريكية.

نتنياهو يفتقر للسلطة القانونية للتوقيع على الاتفاقية

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن المدعي العام الإسرائيلي، أبلغ نتنياهو في اللحظة الأخيرة أنه يفتقر إلى السلطة القانونية لتوقيع الاتفاقيات ويجب أن يسعى رسميًا للحصول على موافقة وزير خارجيته، حسبما أفادت صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

ووافق وزير الخارجية الإسرائيلي، بشرط ألا تدخل الصفقات حيز التنفيذ قبل موافقة الكنيست ومجلس الوزراء عليها، فبموجب القانون الإسرائيلي يجب أن تتم الموافقة على الاتفاقيات من قبل السلطتين التنفيذية والتشريعية.