أسدل الستار حول الرحلة الثالثة للفرنسي باتريس كارتيرون في مصر بعدما قرر فسخ تعاقده مع نادي الزمالك بشكل مفاجئ

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 17:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كارتيرون.. قصة من تلت فصول والحلو مبيكملش

أسدل الستار حول الرحلة الثالثة للفرنسي باتريس كارتيرون في مصر بعدما قرر فسخ تعاقده مع نادي الزمالك بشكل مفاجئ مساء أمس الثلاثاء، وقدم اعتذاره عن الاستمرار داخل جدران القلعة البيضاء ودفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع الأبيض ليكتب بذلك نهاية سطور القصة الثالثة له في مصر.



الظهور الأول لباتريس كارتيرون، في مصر كان في 2016، عندما تولى المسئولية الفنية لفريق وادي دجلة، خلفًا للمدير الفني حمادة صدقي بعد سوء النتائج التي حققها الفريق والتي جعلته مرشحًا للهبوط من الدوري الممتاز إلى دوري القسم الثاني.

ثم جاء باتريس كارتيرون لينتشل وادي دجلة من سوء النتائج، محققًا فوزًا في أولى مبارياته أمام الإسماعيلي ثم تعادل مع الشرطة، ثم فوز على الاتحاد ثم تعادل أمام الزمالك ثم فوز على طلائع الجيش قبل أن يتلقى خسارته الأولى في المباراة السادسة له مع الفريق.

الفرنسي قاد وادي دجلة لتحقيق الفوز على بطل الدوري الممتاز فريق الأهلي بهدف دون رد، في مباراة قوية ورائعة قدمها لاعبو دجلة، في لقاء الدوري الأولة.

الملفت للنظر أن نتائج وادي دجلة مع كارتيرون شهدت تراجعًا في الدور الثاني حيث خسر من الإسماعيلي وبتروجيت والأهلي والمقاصة، ولكنه تمكن من إنهاء الموسم في المركز الخامس بالدوري قبل أن يرحل عن الفريق.

وخاض كارتيرون مع وادي دجلة 31 مباراة، فاز في 15 وتعادل في 9 وخسر 7، وسجل اللاعبون معه 37 هدفًا واستقبلت شباكه 29 آخرين،

ورحل كارتيرون إلى نادي النصر السعودي، ثم أريزونا يونايتد، ليعلن النادي الأهلي في 2018 التعاقد مع باتريس كارتيرون ليقود الفريق في ثاني تجاربه في مصر.

توقع الجميع نجاحًا هائلًا للفرنسي كارتيرون داخل جدران القلعة الحمراء، ولكنه أقيل سريعًا، بعد خسارته بطولتين في 13 يومًا، ولكن الفرنسي خاض مع الأهلي 31 مباراة، فاز في 11 وتعادل في 3 وخسر مثلهما.

كارتيرون تمكن من الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا، ولكنه تعرض للهزيمة في المباراة النهائية أمام الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب، وبعدها بأقل من أسبوعين ودع الأهلي البطولة العربية على يد الوصل الإماراتي.

ليقرر حينها مجلس إدارة النادي الأهلي بشكل رسمي رحيل باتريس كارتيرون عن تدريب الفريق ليكتب نهاية الفصل الثاني في قصته داخل مصر.

وبعد الأهلي خرج كارتيرون إلى الرجاء المغربي، ثم في 2019 أعلن نادي الزمالك التعاقد مع باتريس كارتيرون ليخوض الفصل الثالث في رحلته بمصر.

كارتيرون مع الزمالك أعاد الفريق مجددًا لتحقيق البطولات الأفريقية وكانت الفترة الأنجح للفرنسي في مصر قبل ظهور فيروس كورونا المستجد، حيث فاز بلقبين في غضون 6 أيام، الأول هو السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي والثاني هو السوبر المصري على حساب الأهلي.

الفرنسي تمكن من الفوز على الفرق الكبرى في الدوري الممتاز، حيث لم يخسر من الأهلي بعد الفوز عليه في كأس السوبر وفي لقاء الدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز، وفي لقاء الدور الأول لم يحضر الفريق للمباراة.

وفاز الزمالك على بيراميدز في لقائي الدوري ذهابًا وإيابًا، وفاز على الإسماعيلي، وفي أفريقيا تعادل مع مازيميبي الكونغولي، وفاز على الترجي التونسي مرتين، وخسر مباراة واحدة، ولكنه أطاحه من دوري الأبطال ووصل للدور نصف النهائي للبطولة ليضرب موعدًا مع فريق فريق الرجاء المغربي.

ولعب كارتيرون مع الزمالك 31 مباراة، فاز في 19 وتعادل في 9 وخسر 3 مباريات، وسجل لاعبوه 49 هدفًا واستقبلت شباكه 22 آخرين.