زلزال ضرب ميت عقبة بعدما أعلن الفرنسي بارتيس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك رحيل

كارتيرون,الدوري المصري,الزمالك,مرتضى منصور,طارق يحيى,رحيل كارتيرون

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 16:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كواليس رحيل كارتيرون.. وردود الأفعال بين يتعمله تمثال والصدمة

زلزال ضرب ميت عقبة بعدما أعلن الفرنسي بارتيس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، رحيله عن تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، بعدما أبلغ مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، رغبته في فسخ التعاقد مع النادي، والرحيل من الآن.



كواليس رحيل كارتيرون.. وردود الأفعال بين يتعمله تمثال والصدمة

القصة بدأت بتفاجئ مسؤولو الزمالك بحضور باتريس كارتيرون إلى نادي الزمالك ومعه ربع مليون دولار.

الربع مليون دولار حضر بهم كارتيرون من أجل تسديد الشرط الجزائي المتواجد في عقده مع النادي، ليقرر الرحيل.

مرتضى منصور رئيس النادي، سأل كارتيرون قائلًا له: حد ضايقك؟ في أي مشكلة عندك مع النادي، ليرد الفرنسي: لا أنا عندي ظروف وأريد الرحيل، لا يوجد أي مشكلة، ولكني سأرحل لأسباب نفسية وأسرية.

مرتضى منصور قال: لا، أنت تمتلك عرضًا أكبر، هذه ليست ظروف، وأنا سأدفع لك نفس العرض وتكمل معانا، ولكن كارتيرون أصر على الرحيل ورفض عرض مرتضى منصور.

ومن المقرر أن يتولى طارق يحيى القيادة الفنية للزمالك خلال الفترة المقبلة كمدرب مؤقت، قبل أن يأتي المدير الفني الأجنبي الجديد خلال الأسبوع المقبل.

ردود أفعال مشجعي الزمالك

وجاءت ردود الأفعال من جماهير نادي الزمالك في حالة ذهول، حيث أن الفريق كان يسير بشكل مميز مع كارتيرون، وتوج ببطولتي السوبر الأفريقي والمحلي، وفاز على الأهلي بالدوري الممتاز، إضافة لاستعداده لمباريات دوري أبطال أفريقيا.

وكتب أحد مشجعي الزمالك: "مكنتش مشجع وافي للزمالك، يجب أن تقيم نفسك"، بينما قال آخر: "ليه؟ كلنا بنحبك ومش هنلاقي حد زيك عاشق للزمالك، لماذا رحلت في وقت كان فيه الفريق محتاجك في بطولة أفريقيا؟".

وقال مشجع للزمالك: "احنا في صدمة كعنيف بسبب رغبتك في الرحيل، دائمًا كنت الملك لنا وكنا ندعمك، لا أعتقد أنك ستجد من يحبك مثل مشجعي الزمالك نادي القرن الـ21 في أفريقيا".

بينما في الجهة الأخرى، سخر مشجعو نادي الأهلي على قرار كارتيرون المفاجئ.

وكتب مشجع أهلاوي: "يتعمله تمثال.. أنا مش مصدقة أزاي كنت متحمل مرتضى منصور الفترة دي كلها".

وقال مشجع آخر: "قريبًا: خوان كارلوس جاريدو مدربًا للزبالق"، ومشجع من الأهلي علق: "مرتضى منصور هيطلع يقولك أخوه كان عليه حكم 10 سنين وأنا اللي مخرجه".

وأخيرًا، كتب مشجع :"أين الذين أقسموا بالبقاء؟".